انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الهياجنة: مستعد لأخذ المطعوم أمام الكاميرات ونراقب «السلالة الجديدة في بريطانيا» ولم نناقش عودة الطلبة للمدارس

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة,مؤسسة الغذاء والدواء
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/20 الساعة 09:43
حجم الخط

مدار الساعة - رصد - قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة ان تم التعاقد على تأمين كمية مطاعيم تكفي لما لا يقل عن 15% من الأردنيين.

وأضاف الهياجنة في تصريحات إذاعية صباح الاحد انه مستعد لأخذ المطعوم أمام الكاميرات عند إجازته من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية.

وبين ان موعد التنبؤ بانتهاء وباء كورونا صعب للغاية لكنه يمكن أن يبقى لعام أخر.

الهياجنة تحدث عن أنباء وجود سلاسل جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا بـ "إننا نراقب هذه التصريحات، مشدداً على أن الطفرات بالفيروس ليس بالضرورة أن تكون سريعة الإنتشار".

وفيما يتعلق بعودة المدارس بين الهياجنة ، أن قرار عودة الطلبة لمدارسهم الفصل الجديد هو قرار وطني، وأن هناك دائماً اعادة تقييم للوضع الوبائي في الأردن مؤكداً أن لجنة الاوبئة لم تناقش ملف عودة المدارس.

وبسؤاله عن أهمية إقامة المستشفيات الميدانية في ظل تراجع أعداد الإصابات المسجلة محليا أشار إلى أن القرار استراتيجي واتخذ بوقت كان هناك تخوف على المستشفيات الاخرى بالمملكة.

وتابع الهياجنة أن وجود هذه المستشفيات جاء لتعزيز الجسم الصحي الأردني خاصة انها قد تستخدم لامور اخرى وتدوم لـ 30 عاماً.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/20 الساعة 09:43