انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ليكرز مرشح فوق العادة للحفاظ على لقب دوري السلة الأمريكي

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/20 الساعة 09:09
حجم الخط

مدار الساعة - تخطو رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، خطوة أخرى نحو العودة للطبيعة عندما ينطلق موسم "2020-2021" مع وجود ليبرون جيمس، ولوس أنجلوس ليكرز، معززًا بضم مجموعة قوية من اللاعبين، في مقدمة المرشحين للفوز باللقب.

ويشهد الموسم بداية منتظرة لمسيرة كيفن دورانت، الفائز بجائزة أفضل مسجل في البطولة 4 مرات، مع بروكلين نتس، فيما يعود ستيفن كري إلى جولدن ستيت وريورز، بعدما تسبب كسر في المعصم الأيسر في مشاركته بـ 5 مباريات فقط الموسم الماضي.

وبعد إقامة آخر 3 أشهر من الموسم الماضي في منتجع ديزني وورلد في عزلة عن العالم الخارجي من أجل الحفاظ على اللاعبين من فيروس كورونا، سينطلق الموسم الجديد يوم الثلاثاء مع خوض كل الفرق مبارياتها على أرضها باستثناء تورونتو رابتورز.

ويخطط عدد قليل من الفرق لاستضافة عدد محدود من الجماهير في بداية الموسم، لكن الرابطة تأمل أن يساهم تراجع الإصابات بكوفيد 19 ونجاح توزيع اللقاح في خوض الفرق مبارياتها في ختام الموسم أمام مدرجات ممتلئة.

ورغم دعم الرابطة للمشاركة الأولمبية فإن إقامة الموسم من 72 مباراة ثم احتمال استمرار الأدوار الإقصائية حتى 22 يوليو/تموز سيبعد بالتأكيد العديد من اللاعبين عن أولمبياد طوكيو التي تقام في الفترة من 23 يوليو/تموز وحتى 8 أغسطس/آب.

القسم الغربي
سيكون لوس أنجلوس كليبرز، هو العقبة الأبرز أمام جاره ليكرز في طريقه نحو التأهل للنهائي مرة أخرى؛ حيث يأمل الفريق في تعويض الإخفاق الكبير في الدور قبل النهائي للقسم الغربي الموسم الماضي.

وعين كليبرز، الذي يملك مجموعة من الموهوبين من بينهم كواي ليونارد، أفضل لاعب في النهائي مرتين، وبول جورج، المدرب تايرون لو، وحمله مسؤولية العثور على تناغم بين اللاعبين وقيادة الفريق لإحراز لقبه الأول مثلما فعل مع كليفلاند كافاليرز في 2016.

لكن من أجل الفوز بالقسم الغربي عليه أولاً عبور ليكرز الذي لم يشعر بالرضا حتى بعد حصد لقبه 17 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي معادلاً رقم بوسطن سيلتيكس القياسي.

وانقض ليكرز على مجموعة قوية من اللاعبين الذين انتهت عقودهم ليمنح جيمس، وأنطوني ديفيز، دعمًا مختلفًا.

وسيساهم التعاقد مع مونتريزل هاريل الفائز بجائزة أفضل لاعب احتياطي الموسم الماضي، ووصيفه دينيس شرودر والمخضرمين مارك جاسول وويسلي ماثيوز في تخفيف الحمل عن عاتق جيمس البالغ عمره 35 عامًا.

وعلى الجانب الآخر سيحمل كري عبئًا كبيرًا في وريورز الفائز بـ 3 ألقاب في 5 نهائيات متتالية قبل غيابه عن النهائي بـ2020 في ظل ابتعاد كلاي طومسون طيلة الموسم لإصابته بقطع في وتر العرقوب.

وبالنسبة لكري، وهو ربما أفضل مسدد رميات ثلاثية في تاريخ الدوري، سيكون موسمًا غير معتاد منذ تحول وريورز لإحدى القوى في البطولة.

وسيكون دريموند جرين هو الوجه الوحيد المألوف لكري في وريورز بعد ضم العديد من اللاعبين الجدد.

القسم الشرقي
في الشرق يبدو ميلووكي باكس الطرف الأبرز طالما لم يتعثر يانيس أنتيتوكومبو، الفائز بجائزة أفضل لاعب في آخر موسمين، في الأدوار الإقصائية كما اعتاد في السنوات الأخيرة.

وبعد فشله في الارتقاء لمستوى التوقعات في آخر موسمين، عزَّز باكس مكانته كمرشح بضم جرو هوليداي، أحد أفضل صانعي اللعب والمدافعين بالدوري، من نيو أورليانز بليكانز.

وسيبدأ رابتورز، وهو مرشح آخر في الشرق والفريق الوحيد من خارج الولايات المتحدة، الموسم بخوض مبارياته في تامبا بفلوريدا؛ بسبب القيود على السفر التي وضعتها الحكومة الكندية خلال الجائحة.

وترتفع الآمال إلى عنان السماء في بروكلين مع استعداد دورانت، الذي لم يلعب رسميًا منذ إصابته بقطع في وتر العرقوب في نهائي 2019، عندما كان في صفوف وريورز، لبدء مسيرته مع الفريق.

ولو استطاع دورانت، الفائز بلقبين مع وريورز بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في النهائي في المناسبتين، العودة إلى مستواه سيشكل مع زميله كايري إيرفينج ثنائيا مذهلا.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/20 الساعة 09:09