انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرزاز: نسعى لضم رياض الأطفال إلى التعليم الالزامي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/11 الساعة 13:00
حجم الخط

مدار الساعة - كشف وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز عن نية الوزارة لضم مرحلة رياض الاطفال تحت مظلة التعليم الإلزامي في الأردن.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية تدرس القرار بجدية ، وسيتم اتخاذ هذه الخطوة فور توفر بنية تحتية قادرة على استيعاب الكم الهائل من الأطفال ، وقد تحتاج العملية ما يقارب الـ 5 سنوات.

وعلى صعيد متصل ، انطلق ،أمس الأربعاء، حفل اعتماد معايير رياض الاطفال تحت رعاية وزير التربية والتعليم ، بالشراكة مع برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند"، وبحضور ثلة من اصحاب الشأن ، بهدف ضمان نوعية البرامج والخدمات المقدمة للأطفال في هذه المرحلة.

واكد الرزاز أن الأردن قادر على إثبات ذاته في القطاع التعليمي ، بالرغم من وجود بعض العقبات من شأنها أن تعيق تطوره ، في مقدمتها رياض الأطفال ، وأشار الى أن هذه المرحلة تحتاج إلى عناية واهتمام بالاضافة لتكاتف جميع الجهود ، لأن مرحلة الطفولة هي الاهم والقادرة على صقل شخصية الطفل، وفق ما نقلت صجيفة "الانباط".

وتطرق في حديثه إلى النقص بعدد رياض الاطفال في المملكة ،في حين أن الوزارة تسعى جاهدة لسد الحاجة ، وبين أن المرحلة التعليمية الاجبارية في المدارس الحكومية تبدأ من سن السادسة ، ونسعى مستقبلاً لضم سن الرابعة ضمن المرحلة الالزامية.

من جانبه ، قال أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود إن مرحلة رياض الأطفال مرحلة مهمة في حياة الطفل والأسرة ، فهي بمثابة الجسر المتين لعبور الطفل من عالمه المحدود في بيته وبين أفراد أسرته إلى عالم المدرسة ، مؤكداً ان الطالب يجب ان يكتسب مفاهيم تثري شخصيته وتنمي قدراته العقلية وتحفز مواهبه وميوله.

وأضاف أن قطاع التعليم في الاردن يحظى باهتمام ملكي كبير، يتجسد في العديد من المبادرات الوطنية التي تسعى لجعل بيئة التعليم بيئة جذابة ومحفزة.

واشار في حديثه إلى الورقة النقاشية التي طرحها جلالة الملك بتاريخ 15/4/2017 ، والتي تضمنت رؤى في تطوير العملية التربوية ، وجاءت بعنوان "بناء قدراتنا البشرية وتطوير العملية التعليمية جوهر نهضة الأمة".

يذكر أن الشراكة بين المجلس الوطني ووزارة التربية جاءت كمرجعية للمؤسسات المعنية لضمان جودة التعليم والخدمات المقدمة للأطفال للمرحلة العمرية من (4-6)سنوات ، ولدعم رياض الاطفال لتحسين برامجها والحفاظ على جودة ونوعية الخدمات .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/11 الساعة 13:00