انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

روح رياضية بين وفدي قطر والسعودية بعد إعلان نتيجة الأسياد.. وهذا ما حدث

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/18 الساعة 17:39
حجم الخط

مدار الساعة - تناولت عدد من وسائل الإعلام العالمية فوز الدوحة باستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 .. مشيرة إلى أنها إنجاز جديد يضاف إلى الدبلوماسية الرياضية التي تتبعها الدوحة.

وركزت وسائل الإعلام على تبادل التحية بين الوفدين القطري والسعودي التحية والروح الرياضية التي سادت بينهما ..

وكان الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية قد استهل كلمته بالجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي بالقول: "السلام عليكم، أسعد الله صباحكم، قبل أن أبدأ كلمتي أود أن أحيي فريق ملف الرياض 2030 الذي يرأسه زميلي الأمير عبدالعزيز وتهانينا.."

في المقابل، رد وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل التحية لسعادة الشيخ جوعان بن حمد على "تقديره والتزامه بالرياضة".

وأضاف - بعد إعلان النتيجة - "ما رجح الملف القطري عامل الوقت، فقد بدأوا قبلنا، والمنشآت جاهزة لديهم. استضافوا الكثير من هذه الفعاليات. كوننا ننافس ملفاً مثل ملف الدوحة ونلقى إعجاب الكثير من المصوتين فهذا يدل على استعدادنا الجيد".

تابع "لجنة التقييم أشادت بالملفين، لكنها رجحت نوعا ما ملف الدوحة لأن عندهم إرث استضافة هذه البطولات. كنا نلعب على وتر أن تقام الدورة في سوق جديدة".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/18 الساعة 17:39