انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كلوب: توتنهام يستطيع المنافسة على اللقب

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/17 الساعة 12:58
حجم الخط

مدار الساعة - يعتقد مدرب ليفربول يورغن كلوب، أن توتنهام هوتسبير سيستمر في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حتى النهاية رغم الهزيمة 2-1 أمام حامل اللقب بإستاد أنفيلد أمس الأربعاء.
وحسم روبرتو فيرمينو الفوز لليفربول بضربة رأس في الدقيقة 90 بعدما بدا أن توتنهام في طريقه للخروج بالتعادل بعد إهداره فرصتين لانتزاع التقدم في الشوط الثاني.
وقال المدرب الألماني: "(توتنهام) سيستمر في القمة حتى نهاية الموسم لأنه فريق جيد حقاً، لكن اللعب ضده يمثل تحدياً كبيراً واللعب مثلنا يعد أمراً استثنائياً".
وأشار مدرب توتنهام جوزيه مورينيو، إلى أن فريقه لم يكن يستحق فقط الخروج بالتعادل بل الفوز لكن المدرب الألماني اختلف معه.
وأضاف مدرب ليفربول: "كانت مباراة قمة، و(ليفربول) استحق النقاط الثلاث أمام فريق كبير، فيما يتعلق الجانب التنظيمي فمن الصعب مواجهة (توتنهام) خاصة بسبب خطورته في الهجمات المرتدة، لذا أنا معجب بالمباراة".
وتابع: "بالتأكيد أتيحت بعض الفرص لتوتنهام، وأعلم أنه سجل هدفاً والقرار بعدم احتساب تسلل كان صعباً، ولسنا محظوظين فيما يتعلق بهذه القرارات في الوقت الحالي، أتيحت له فرص أخرى".
واستطرد: "لكن بغض النظر عن تلك اللحظات كنا نسيطر على المباراة تماماً وهو المهم وحافظنا على تركيزنا وقمنا بحماية هجماتنا بشكل مذهل والضغط كان رائعاً والتمرير أيضاً".
ونفى مورينيو الحديث عن أن فريقه منافس على اللقب لكنه شدد على أن توتنهام يجب عليه تعلم حسم المباريات الكبيرة.
وقال: "أعتقد أن أول ما يجعلك منافساً على اللقب هو دخول كل مباراة للفوز بها وبهذا الطموح، أؤكد أن هذا الطموح موجود هنا، لو شاهدتمونا لا نحاول الفوز بأي مباراة فهذا لا يعني أننا لا نريد ذلك.. بل لأن المنافس يدفعنا إلى ظروف مختلفة".
وأضاف: "يجب حسم مباريات بهذا القدر، يجب حسمها، المباراة كانت بين أيدينا، كنا في مواجهة الحارس في مناسبتين أو ثلاث وكان يجب علينا حسمها، ستيفن برغفاين كان في مواجهة الحارس مرتين، وفي ركلة ركنية كان هاري (كين) بدون رقابة، وحصلنا على هجمات مرتدة لم نحسمها".
وتابع: "(الفوز) كان بين أيدينا ونعلم أن الأمر مؤلم وكان يجب علينا فعل أكثر مما فعلناه".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/17 الساعة 12:58