انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

توماس باخ يلقي كلمة في اجتماع المجلس الأولمبي الآسيوي

مدار الساعة,أخبار رياضية,منظمة الصحة العالمية,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/16 الساعة 11:11
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، إن العالم تغير بشكل جذري بسبب تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد ولم يبق شيء على طبيعته.
وجاء ذلك في كلمة ألقاها باخ على هامش اجتماع الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في العاصمة العمانية مسقط، والتي تشهد التصويت على الدولة المستضيفة لدورة الألعاب الآسيوية 2030.
وقال باخ: "هذه الأزمة انطوت على فرص عظيمة، وكل الإجراءات التي قمنا بها ساهمت في تعزيز دور الرياضة بالمجتمع، بأن نبقى ناشطين دائماً".
وأضاف: "قاد الرياضيون المسيرة وتولوا زمام المبادرة وكانوا نموذجاً يحتذى به لرفع الحالة المعنوية، وقد رأينا ذلك من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية، مما يربط اللجنة الأولمبية الدولية والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية أيضاً تحت شعار واحد".
وتابع: "هذا الدور المهم الذي تلعبه الرياضة أصبح يحظى بقبول كبير خاصة في الفترة الأخيرة، وأقرت الأمم المتحدة بطلبنا لتكون الرياضة جزءاً من برامج ما بعد الجائحة للتعافي والخروج من هذه الأزمة، وقد تم تبنى هذا الطرح بالإجماع من خلال دعوة جميع الدول الأعضاء لتبنى هذه المبادرة ورعايتها مما يمنح الفرصة لمخاطبة الجهات الحكومية للتأكد من تطبيق هذه المبادرة".
وأشار باخ إلى أن الدورات الأولمبية المقبلة تبرهن على الدعم الكبير وتشكل دليلاً على الدور الذي تلعبه: "مما يمدنا بالثقة لنجعل من دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (في طوكيو)، التي جرى تأجيلها إلى 2021 بسبب أزمة كورونا، مصدر إلهام واحتفال للبشرية جمعاء".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/16 الساعة 11:11