انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طلبة الدراسات العليا ينوون التقدم بتظلم اداري.. ويناشدون وزير التعليم العالي

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,هيئة النزاهة,وزارة التعليم العالي والبحث العلمي,وزارة التعليم العالي
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/15 الساعة 22:51
حجم الخط

مدار الساعة - يتجه طلبة الدراسات العليا في المملكة، الى التقدم بتظلم اداري الى هيئة النزاهة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حول عقد امتحاناتهم في الجامعات بعكس طلبة البكالوريوس.

وناشد هؤلاء الطلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وزير التعليم العالي، بمساواتهم بطلبة البكالوريوس وعقد امتحاناتهم عن بعد.

ويقول الطلبة انهم تعرضوا للظلم جراء الظروف ذاتها التي تعرض لها طلبة البكالوريوس بسبب تداعيات كورونا.

وكانت وزارة التعليم العالي قررت اجراء الامتحانات النهائية لجميع مساقات الدراسات العليا (دبلوم عالي/ماجستير/دكتوراه) في الحرم الجامعي وبالطريقة الاعتيادية وبتباعد زمني كافٍ، ويطبق على الطلبة نظام العلامات النافذ في الجامعة.

فيما قررت الوزارة اجراء الامتحانات النهائية لطلبة البكالوريوس، لكافة متطلبات الجامعة الاجبارية والاختيارية ومتطلبات الكلية الاجبارية والاختيارية ومساقات التخصص في كل كلية إلكترونياً (عن بعد) مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان مصداقية الامتحانات على أن يتم إظهار علامات الطالب في هذه المواد (رقماً أو رمزاً) في كشف علاماته ويترك له حرية إختيار المواد التي يرغب باحتسابها ضمن معدله التراكمي.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/15 الساعة 22:51