انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إعادة هيكلة خطوط النقل العام في اربد

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة النقل,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/10 الساعة 20:24
حجم الخط

مدار الساعة - اطلع مجلس الوزراء الأربعاء على سير العمل في مشروع النقل الحضري الريادي في محافظة اربد ووجه بالسير بإجراءات تنفيذه، وذلك في إطار جهود الحكومة لتطوير واقع النقل العام في الاردن وتوفير خدمة نقل عام نوعية للمواطنين.

ويهدف المشروع الذي يعد باكورة اولية لمشاريع النقل الحضري التي تعتزم وزارة النقل تنفيذها في باقي المحافظات، الى تقديم خدمة نقل عام نوعية للمواطنين من خلال اعادة هيكلة خطوط النقل العام ضمن مسارات جديدة مقترحة وتخدم المجمعات والاحياء السكنية والمدارس والمستشفيات والمؤسسات الحكومية بشكل اشمل.

ويأتي المشروع استجابة للتطورات التي شهدها واقع النقل في المدينة خلال السنوات الماضية والتوسع في التنظيم العمراني والنشاط الاقتصادي والتعليمي الذي حدث فيها والنمو السكاني المتزايد مما يحتم تطوير منظمة النقل العام خدمة لهذه التطورات ومعالجة الاختناقات والازدحامات المرورية.

وستكون الحافلات التي سيتم استخدامها في المشروع حديثة ومزودة بمعايير السلامة العامة والراحة وتعمل بترددات زمنية منتظمة تضمن وصول امن ومبرمج للركاب الى مقاصدهم دون تاخير وضمن بيئة ومناخ نقل امن وفعال ومريح.

واكد وزير النقل المهندس حسين الصعوب انه مجلس الوزراء ناقش اليوم موضوع النقل الحضري وذلك استكمالا لما تم نقاشه خلال مجلس الوزراء الشهر الماضي، حيث تم الاخذ بتوجيهات رئيس الوزراء بربط المسارات التسعة ببعضها وضمن شبكات نقل متقاطعة ومواقف سيارات عند بداية المسارات بشكل يضاهي نماذج النقل الريادية في العالم.

ولفت الى ان هذا المشروع الريادي سيرى النور قريبا وستتم المباشرة به بالتعاون مع وزير البلديات ووزارة الداخلية وادارة السير، مؤكدا انه بعد نجاح المشروع سيتم تطبيقه في الزرقاء ومأدبا وباقي المحافظات.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/10 الساعة 20:24