انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عقلة الطاهات.. وتجربته الحياتية (فيديو)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,دائرة الأحوال المدنية,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/14 الساعة 17:58
حجم الخط

مدار الساعة - يبدو أكثر ما يبرز في تجربة نائب مدير الأحوال المدنية والجوازات السابق عقلة الطاهات التي بلغت ستة وثلاثين عاماً الجدية وإيمانه بعمل الفريق الواحد لا بالتفرد بالقرار .

مراحل دراسته بدأت بقرية جمحة ثم المدينة اربد ومعهد البوليتيكنك (لم تكتمل) مروراً بخدمة العلم والسفر ثم العمل في دائرة الأحوال المدنية الى الامارات فالعمل في دائرة الأحوال المدنية .

يرى الطاهات ان الوطن وفي ظل قيادته الهاشمية يحتاج الى من يكون عوناً له لا عبئاً عليه، وأن زيارة ل ١٣٥ دولة لم تغن في أيامها لحظة عن هبوط الطائرة على مدرج مطار الملكة علياء.

في عمل الأحوال المدنية يرى الطاهات أنها كانت سبّاقة لمؤسسات الوطن في الربط الإلكتروني وما يتعلق بقاعدة البيانات الخاصة بالوثيقة الرسمية للمواطن بدءاً بالرقم الوطني وتثبيت خاناته العشر وانتهاء بإصدار البطاقة الذكية التي تم إصدارها في رقمها الاول لجلالة الملك عبدالله الثاني بما في ذلك التسهيلات المقدمة للمواطن وأسرته في إصدار وثائقه الأخرى .


يقول الطاهات : السكن في عمان يعني انك لست غائباً عن العين، وأن الخير فيها، هكذا يرى !

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا...

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/14 الساعة 17:58