انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المقاتلون في حلب يطلبون فتوى بقتل نسائهم لحمايتهن من الاغتصاب

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/13 الساعة 19:11
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية

الساعة - ذكر مراسل الجيش الحر من مدينة حلب السورية عن طلب الأهالي فتوى من علماء المسلمين تبيح لهم قتل نسائهم لحمايتهن من الاغتصاب من قبل ميليشيات بشار الأسد والقوات الإيرانية والروسية الموالية له.

وقال مراسل قناة "الجيش الحر" في حلب إن «المقاتلين يطلبون فتوى من علماء المسلمين بقتل نسائهم حتى لا تنتهك المليشيات أعراضهن»، وهو ما علق عليه الكاتب والإعلامي الجزائري أنور مالك قائلاً: "ما يجرى في حلب كارثة وعار " بحسب وصفه. وفيما يخص الحرب على الإرهاب قال مالك: "لا توجد الحرب على الإرهاب بل الإرهاب صناعة استخباراتية لخدمة مشاريع معادية للأمة الإسلامية لذلك ستظل الحروب تنتهي في وطن عربي وتشتعل في آخر!". وأضاف "لو أن العالم ليس هدفه حرق المنطقة بالحرب.

وشرعت قوات النظام السوري والميليشيات المدعومة بارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي استولت عليها من المعارضة شرقي مدينة حلب السورية. ووفقًا لمعلومات وردت "الأناضول" من مصادر محلية في المنطقة، فإن قوات النظام والميليشيات ، شرعت بقتل عدد كبيرٍ من المدنيين في حيي الفردوس والكلاسة بالجزء الشرقي من حلب. وقال محمود شيخ، أحد شهود العيان، إن الميليشيات أحرقت 4 نساء و9 أطفال وهم على قيد الحياة، وقتلت 67 رجالًا رميًا بالرصاص.

وتابع شيخ لمراسل الأناضول قائلًا: "لا داعي لإخفاء اسمي أو هويتي. لم يعد هناك شيء نخافه. لأننا في طريقنا للموت على أي حال". وتقدمت قوات النظام السوري في مناطق جديدة شرقي حلب، بعد حصار وقصف جوي مركز على المنطقة دام نحو 5 أشهر، الأمر الذي قلص مناطق سيطرة المعارضة إلى جزء صغير من المدينة تجمعت فيه قوات المعارضة ونحو 100 ألف نسمة من المدنيين. وفي وقت سابق نقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع الروسية أن قوات النظام السوري باتت تسيطر على أكثر من 95 بالمئة من مدينة حلب، فيما تشير تقارير إعلامية إلى ارتكاب قوات النظام إعدامات ميدانية في المناطق التي تدخل سيطرتها في مناطق حلب الشرقية.

من جانبه، قال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات رئيس النظام السوري بشار الأسد ارتكبت مجازر ميدانية بحق المدنيين في شوارع حلب. وأضاف عبد الرحمن على حسابه على فيسبوك: "هناك مجازر حقيقية ارتُكبت بحق المدنيين في شوارع حلب، الناس والأطفال يهيمون في الشوارع بحثاً عن مكان". فيما أكد مراسل "هافينغتون بوست عربي" في حلب، أن قوات الأسد قامت بتصفية ميدانية للمعارضة المسلحة، إلى جانب قتل العديد من المدنيين في شوارع المدينة المنكوبة، خاصة من يُشتبه في قرابتهم لمقاتلي المعارضة السورية.

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/13 الساعة 19:11