انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الخوالدة يكتب عن الرياضة: الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها

مدار الساعة,مقالات
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/10 الساعة 17:02
حجم الخط

• من المفروض أن تكون الرياضة أحد الروافد الرئيسية لترسيخ الروابط الأسرية والاجتماعية والوطنية لأن أي فريق يضمّ بين جنباته من معظم أطياف المجتمع. ولا بدّ من اعتماد أسلوب الحوار الهادئ الهادف البنّاء واحترام الرأي والرأي الآخر والمباركة للفائز وحظاً أوفر للخاسر وهذا هو واقع المباريات الرياضية ربحاً وخسارة على أن لا تؤثر النتائج سلبياً على السلم المجتمعي والأمن الوطني.

• نعيش في هذا الحمى الغالي أسرةً واحدةً متحابةً متعاونة لا فرق بين شرق وغربها شمالها وجنوبها أعراقها وأديانها تجمعنا روح المودة والمحبة والألفة والتآخي للمحافظة على أمن واستقرار بلدنا خاصةً في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة التي تشهد فيها المنطقة من حولنا صراعاتٍ دامية ونيرانٍ مشتعلة لا يعلم نهاياتها ونتائجها إلا الله. وها نحن ولله الحمد ننعم بالأمن والأمان وما ذلك إلا بفضلٍ من الله وحكمة القيادة ووقفة الشعب الأردني العظيم الذي وقف مع وطنه وحول قيادته وخلف أجهزته العسكرية والأمنية وقفات عزٍّ وفخرٍ وكبرياء أذهلت العالم بأسره رغم ما يعاني هذا الشعب من فقرٍ وبطالةٍ وغيابٍ للعدالة الاجتماعية في توزيع مكتسبات الوطن إلا أنهم وضعوا المصلحة العليا للوطن فوق كل المصالح الأخرى.

• أتمنى على أبناء الوطن الأوفياء في الوسط الرياضي بشكل خاص أن يكونوا قدوةً في رصّ الصفوف وترسيخ الروابط الأسرية والاجتماعية وأن يبادروا فوراً لوأد أي فتنةٍ قد تثار لأن المصلحة العليا للوطن وأمنه يجب أن تسمو على كل المصالح الفردية الأخرى لتعزيز الجبهة الداخلية. الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.

wadi1515@yahoo.com

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/10 الساعة 17:02