انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

إختتام أعمال المؤتمر الصحي الدولي لبنك الشفاء والصحة (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,وزارة الصحة,الجامعة الأردنية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أُختتمت مساء يوم أمس السبت أعمال المؤتمر الصحي الدولي لبنك الشفاء والصحة الأردني ، والذي نفذهُ بنك الشفاء وبالشراكة مع وزارة الصحة والجامعة الأردنية ، وحمل عنوان الريادة في الرعاية الصحية ودور وسائل التواصل الإجتماعي في خدمة الصحة .

المؤتمر الذي عُقدت أعمالهُ على مدار أربعة أيام عبر خاصية الإتصال المرئي ، طرح محاور طبية وصحية متنوعة وشاملة ، وذلك ضمن جلسات علمية قدم من خلالها عدد من المُختصين يمثلون الأردن والعراق وبريطانيا أوراقاً علمية مُتخصصة ، تم من خلالها تبادل الخبرات والمعرفة التي من شأنها تطوير مهارات العاملين في القطاع الطبي والصحي .

واشتمل المؤتمر على عقد ستة وعشرون جلسة علمية ، قُدم من خلالها مئتان وثمانية وعشرون ورقة علمية وخمسة بوسترات علمية ، دارت حول أمراض وجراحة القلب - علوم الصيدلة - جراحة العظام - أنف وأذن وحنجرة - علوم التأهيل - الجراحة العامة - طب الأطفال - الطب الطبيعي والتأهيل ومعالجة الألم - أمراض العيون - جراحة التجميل والحروق - الطب الشرعي وأخلاقيات مهنة الطب - الطب النفسي - الأمراض الصدرية - الأشعة والأشعة التداخلية - الأمراض النسائية والتوليد وأطفال الأنابيب - أمراض الدم والأورام - زراعة النخاع - طب الأسنان - التمريض - علم الأمراض والطب المخبري - طب الطورايء .

كما تم خلال المؤتمر الذي نظمتهُ شركة الجويلس لتنظيم المؤتمرات ومركز بنك الشفاء لتنظيم المؤتمرات الطبية ، تقديم محاضرة تذكارية حملت عنوان " الذكاء الصناعي في تحديد الأمراض النفسية " قدمها الدكتور البريطاني كاظم العِبادي .

رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور أحمد بني هاني تحدث في حفل الإختتام عن القيمة الكبيرة للإنجاز الذي تحقق بنجاح هذا المؤتمر الصحي الطبي ، والذي يُعتبر بوابة لعقد المزيد من المؤتمرات الطبية لنشر الفائدة ودعم عملية التعليم الطبي المستمر ، كما تقدم الدكتور بني هاني في كلمته بشكره لرئيس المؤتمر الدكتور يوسف القسوس وجميع القائمين على عقد المؤتمر .

الدكتور علي الرجوب رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر ، قال بأن الحضور الكبير للمشاركين والتزامهم بحضور جلسات المؤتمر ، عكس صورة إيجابية للمؤتمر الصحي الدولي الأول لبنك الشفاء ، والذي يُعتبر من أهم المؤتمرات الطبية التي عُقدت مؤخراً من حيث التنظيم والمُشاركة .

من جانبهِ قدّمَ رئيس الهيئة الإدارية لبنك الشفاء أشرف الكيلاني ، رسالة شكر وتقدير لجميع الشركاء وجميع المشاركين في المؤتمر ، وقال في كلمته بأن بنك الشفاء سيواصل مسيرته في نشر المعرفة الصحية بين مختلف شرائح المجتمع ، وبأن النجاح المؤتمر الأول لبنك الشفاء ، هو بمثابة اللبنة الأساسية لعقد المزيد من المؤتمرات الصحية والطبية المُتخصصة في قادم الأيام .

كما قدّمَ الكيلاني في الختام ، الدروع التقديرية لكلاً من رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدكتور علي الرجوب ، ورئيس اللجنة العلمية الدكتور أحمد بني هاني ، ومديرة شركة الجويلس لتنظيم المؤتمرات الآنسة بتول الجويلس .

ونذكُر بأن بنك الشفاء والصحة الأردني هو مؤسسة أردنية خيرية غير ربحية تعمل ضمن إختصاص وزارة الصحة ، وتم إنطلاقه رسمياً في الأردن عام 2016م ، ويقدم بنك الشفاء خدماتهِ الصحية بعدالة وكفاءة عالية للمواطنين والمُقيمين في الأردن دون أيّ مُقابل أو تمييز من الغير مؤمنين صحياً في أي جهة رسمية أو خاصة ولا يقدرون على دفعِ تكاليف علاجهم .

ويأتي بنك الشفاء والصحة الأردني على غرار بنوك الشفاء الموجودة في عدة دول في العالم ، والتي تعمل على تقديم الإحتياجات الأساسية وخاصة في المجال الصحي وذلك لغير القادرين على توفيرها لأنفسهم ولذويهم بما يكفل الحفاظ على كرامتهم الإنسانية .



















مدار الساعة ـ