انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انشاء 3 مدارس في اربد والمفرق والزرقاء بتمويل كوري

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/10 الساعة 16:32
حجم الخط

مدار الساعة - وقع وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز ومديرة مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) بيون سوك-جين، محضر المناقشات المتعلقة بمشروع انشاء ثلاث مدارس جديدة في محافظات إربد، المفرق، والزرقاء، بالتعاون بين الوزارة والوكالة الكورية.

ويهدف المشروع إلى دعم الأردن في الاستجابة للحاجات التعليمية التي تم تحديدها في خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية (2017 - 2019) ؛ لتوفير التعليم الحكومي لجميع الأطفال اللاجئين السوريين والطلبة الأردنيين في المناطق المتأثرة باللجوء.

ويشمل المشروع إضافة إلى إنشاء المدارس الثلاث، تزويدها بالأثاث والتجهيزات اللازمة؛ وتنفيذ برنامج رفع كفاءة للمعلمين والمديرين الذين سيعملون بها، كما يتضمن عقد دورة تدريبية داخل الأردن لــ500 معلم لمدة 20 يوماً، ودورة تدريبية اخرى كذلك لــ 100 مدير مدرسة من مدراء مدارس المحافظات الثلاث.

وسيتم تنفيذ المشروع خلال الفترة 2017 – 2020 بكلفة تقدر بحوالي 11.1 مليون دولار بتمويل من الجمهورية الكورية.

وأعرب الدكتور الرزاز عن شكره للحكومة الكورية ممثلة بالوكالة الكورية KOICA، لدعمها الوزارة في تنفيذ العديد من المشاريع التربوية، بما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية، وخاصة دعم جهودها في تحمل أعباء استضافة الطلبة السوريين.

من جهتها أكدت سوك-جين اعتزاز الجانب الكوري بعلاقات التعاون مع الاردن في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، مبدية استعداد الوكالة لدعم الوزارة في استضافتها للاجئين السوريين وتنفيذ خططها الاستراتيجية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/10 الساعة 16:32