انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مصر تتلقى عروضاً استثمارية من السعودية والكويت

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/13 الساعة 12:41
حجم الخط

مدار الساعة - صرح وزير الطيران المدني المصري الطيار محمد منار بأن الوزارة تلقت عروضاً استثمارية من السعودية والكويت بشأن المنافسة على مشروعات قرى بضائع بمطاري القاهرة الدولي وسفنكس غرب القاهرة.

ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية عن الوزير القول، إن وزارته تستهدف إنشاء قرى بضائع ومناطق لوجيستية بمطاري القاهرة وسفنكس.

وأضاف أنه تم التنسيق مع هيئة الاستثمار بشأن تولي تلقي العروض الاستثمارية بشأن تنفيذ تلك المشروعات.

وأشار إلى أنه جار توسعة مطار سفنكس بهدف استقبال 900 راكب كل ساعة بدلاً من 300 راكب، بغرض استيعاب الزيادة المتوقعة فى حركة الركاب مع افتتاح المتحف المصرى الجديد.

من جانبه، أكد الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران أنه تم رفع معدلات التأمين بداخل المطارات المحلية، حيث تم تركيب 22 جهازاً للكشف عن المفرقعات بداخل المطارات بهدف زيادة معدلات تأمين الوفود السياحية التي يتم استقبالها.

وأشار إلى أن مطار شرم الشيخ استقبل مليون سائح منذ يوليو (تموز) الماضي رغم أزمة انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى أن وزارة الطيران قررت تمديد قرار تخفيض رسوم الهبوط والإقلاع بنحو 50% لمدة ثلاثة أشهر أخرى بهدف إنعاش التدفق السياحى خلال الفترة المقبلة.

كما تقرر استمرار خفض رسوم الخدمات الأرضية بنحو 20% لمدة ثلاثة أشهر أخرى، مشيراً إلى أن قرار التخفيض كان انتهى خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/13 الساعة 12:41