انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عثمان القريني يكتب: التحكيم الأردني

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/13 الساعة 10:33
حجم الخط

بقلم عثمان القريني

الضغط الرهيب على التحكيم في دوري المحترفين الأردني الذي يعمل جاهدا في قيادة المباريات إلى شاطئ الأمان بكل ما أوتي من قدرات وإمكانيات ..جازما بإنه لا ناقة له ولا جمل في مجاملة هذا والتحامل على ذاك ..

فهاجسه كما هو جميع أطراف المعادلة الكروية النجاح .. فالحكم حلمه أن يشار له بالبنان محليا وعربيا وإقليميا ودوليا والتواجد في أقوى البطولات ويدير أحسن المباريات .. !! .

الأخطاء واردة لكنها غير مقصودة وسوء التقدير موجود في حالات عديدة والتي تكون وفق تقديرات الحكم صائبة والعكس صحيح وفق وجهات نظر مختلفة .. !! .

واجب اللاعبين في الملعب ان يركزوا على تقديم أفضل ما لديهم وأن لا يستهلك البعض منهم من طاقته بما هو غير مفيد في الإحتجاج والإعتراض والتمثيل في السقوط و " التشبير " .. !! .

مرة أخرى أوكد بأن كل حكم يدير المباريات وفق القانون نصا وروحا وبشرف ونزاهه وبضمير حي .. وبين الحكام يوجد فوارق في الخبرة وحسن التوقع واللياقة البدنية والذكاء في إختيار الزوايا المناسبة في حسن متابعة مجريات الأحداث ومسار الكرة .. !! .

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/13 الساعة 10:33