انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أمريكا تشيد بمرونة قطر لحل أزمة الخليج وتحذر من استمرارها

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/13 الساعة 07:47
حجم الخط

مدار الساعة - قال مسؤول أمريكي إن دولة قطر أبدت مرونة كبيرة ولا تزال فيما يتعلق بحل الأزمة الخليجية الراهنة، التي اندلعت منتصف 2017.

وفي مؤتمر صحفي عقده نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيموثي لندركينغ، قال إن قطر "أبدت مرونة كبيرة ولا تزال، للاستجابة للمساعي الكويتية والأمريكية لحل الازمة الخليجية".

وحذر لندركينغ من استمرار الأزمة الخليجية قائلاً: إنها "تفتح الباب لإيران لاستغلالها لزعزعة أمن واستقرار المنطقة".

وبحسب جريدة "الأنباء" الكويتية، السبت، أعرب المسؤول الأمريكي عن أمله في أن تنتهي تلك الأزمة قريباً، وأن تعود العلاقات بين دول الخليج لسابق عهدها.

وأعرب عن أمله في استعادة العلاقات الدبلوماسية بين الدول الخليجية وقال: "نحن نتطلع إلى ذلك حتى يقوم مجلس التعاون الخليجي بأداء دوره التقليدي باتجاه المزيد من الوحدة بين دول الخليج، وتحقيق المزيد من الاستقرار الإقليمي".

واستشهد لندركينغ بأهمية منطقة الخليج العربي بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية في الحوارات الاستراتيجية الخمس التي أجرتها واشنطن مع دول المنطقة، منذ سبتمبر الماضي.

وأوضح أن "مثل هذه الحوارات تعتبر دليلاً على قوة العلاقات الأمريكية الخليجية، ومدى تشابك المصالح والتعاون المثمر معها للتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، خاصة في مجالات سد الفجوات التي من الممكن أن تستغلها إيران لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، في ظل استمرار عمليات تهريب السلاح للحوثيين في اليمن واستهداف المدنيين في السعودية".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/13 الساعة 07:47