انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عضو في لجنة الأوبئة: المدارس يجب أن تُفتح ولا مبرر كافيا لإغلاقها

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/11 الساعة 20:49
حجم الخط

مدار الساعة - قال عضو لجنة الأوبئة في وزارة الصحة عزمي محافظة، الجمعة، إن المدارس يجب أن تُفتح ولها أولوية الاستمرار بالفتح، وذلك في ظل انتظام طلبة المدارس بالدوام عن بُعد نتيجة بدون الحضور للمدارس نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ولم يؤيد محافظة في حديث له إبقاء إغلاق المدارس والجامعات، مضيفاً "المدارس يجب أن تفتح ... والمدارس مفتوحة في كل دول أوروبا حتى التي لجأت إلى الإغلاق مثل بريطانيا".

وقال "ثبت بالوجه القاطع عبر الأبحاث أنها (المدارس) ليست بؤرا لانتشار للفيروس ولا يحصل بها انتشار كبير للفيروس"، مضيفا "الأطفال يكتسبون العدوى من البيوت ومن المجتمع وليس العكس".

وأشار إلى أن نسبة إصابة الأطفال بالفيروس أقل من 8% في الأردن، و1% للأطفال تحت سن 5 سنوات.

"لا أعتقد بوجود مبرر كاف لإغلاق المدارس"، وفق محافظة.

ورأى محافظة أن الفيروس تأخر في الانتشار في الأردن، مشيرا إلى تدابير الإغلاق في الأردن بداية الجائحة بعد الاعلان عن دخول الحالات إلى الأردن في آذار/مارس، والذي استمر لنحو 10 أسابيع.

وقال إن ذلك الإغلاق كان مبالغا فيه لكنه منع انتشار الفيروس، لكن كان هناك "خوف شديد" يعني بداية الاغلاق كان هناك خوف شديد من انتشار الفيروس خاصة مع انتشاره في دول العالم وعدم المعرفة به.

المملكة

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/11 الساعة 20:49