انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

جدة بريطانية بصحة جيدة بعد تلقي لقاح كورونا

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/10 الساعة 11:19
حجم الخط

مدار الساعة - قالت جدة كانت أول من حصل على لقاح فيروس كورونا بعد التجارب في بريطانيا، إنها "تشعر بحالة جيدة" وعادت إلى منزلها.
وغادرت مارغريت كينان (90 عاماً)، والمعروفة باسم ماغي، المستشفى الجامعي في مدينة كوفنتري بوسط إنجلترا، مساء الأربعاء.
وتحدثت عن كونها أول شخص يحصل على لقاح فايزر/بيونتيك في العالم بعد التجارب، قائلة: "كان يوم أمس يوماً عظيماً بالنسبة لي شخصياً ولبقية العالم حيث نتطلع جميعاً للعودة إلى نوع من الحياة الطبيعية".
وتابعت "لقد كان كل شيء مثل العاصفة وكل شيء لم يهدأ بعد. أشعر بالارتياح وأنا سعيدة للغاية لأنني تمكنت من العودة إلى المنزل وقضاء بعض الوقت الجيد مع عائلتي".
وقالت "أود أن أعبر عن شكري للمستشفى والعاملين على الرعاية والدعم الذي قدموه لي أثناء إقامتي: لقد كانوا رائعين حقًا".
وأضافت "أنا وعائلتي نشعر بالامتنان الشديد للتعليقات الإيجابية والتمنيات الطيبة التي تلقيتها. أحث الجميع على الحصول على لقاحهم عندما يطلب منهم ذلك."
ويأتي هذا بعدما حذر ستيفن بويس المدير الطبي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية اليوم الأربعاء الأفراد الذين لديهم تاريخ "مرضي ملحوظ" من ردود الفعل الخاصة بالحساسية من الحصول على لقاح فايزر-بيونتيك المضاد لكورونا، بعدما ظهرت أعراض على شخصين ممن حصلوا على اللقاح.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/10 الساعة 11:19