انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

’بيتزا هت‘ تعتذر للأسرى الفلسطينيين (صور)

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/10 الساعة 09:57
حجم الخط

مدار الساعة - اعتذرت شركة بيتزا هت بمجموعتها العالمية، عن المنشور المسيء في صفحتها على (فيسبوك) إسرائيل، والذي سخرت خلاله من إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام.

ونشرت بيتزا هت الأم عبر صفحتها الرسمية اعتذاراً قالت فيه: "تعتذر بيتزا هت بمجموعتها العالمية عن المنشور المسيء في صفحتها على (فيسبوك) إسرائيل، والذي تمت إزالته على الفور من قبل الوكيل المحلي، هذه الأفعال لا تعكس أبداً قيم علامتنا التجارية وما هي إلا تصرف فردي من قبل شركة الإعلان التي تم إنهاء التعامل معها في الحال، لذا: نرجو من متابعينا قبول اعتذارنا وأسفنا الشديد عما حصل".

وكان بيتزا هت تعرضت لحملة انتقادات واسعة أطلقها مستخدمون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر)، ودعا هؤلاء إلى مقاطعة مطعم بيتزا هت الشهيرة، بعد إساءتها للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ونشرت صفحة بيتزا هت الناطقة بالعبرية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) صورة من داخل زنازين الأسرى، زعم الاحتلال أنها للقائد الفتحاوي الأسير مروان البرغوثي، وأنه يكسر إضرابه خلسة، ويتناول الطعام، وعلّق المطعم على الصورة: "إذا أردت كسر الإضراب، يفضل أن تطلب بيتزا"، وهو ما حمل إهانةً لنضال الأسرى.

ومثل الإعلان إهانة بالغة للأسرى، مما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يهاجمون الشركة، ويطالبون بمقاطعتها، وهو ما أجبرها على الاعتذار.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/10 الساعة 09:57