انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ورشة عمل لرفع جاهزية مطار الملك الحسين في العقبة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/13 الساعة 17:38
حجم الخط

الساعة - انطلقت في محافظة العقبة اليوم الثلاثاء ورشة العمل التدريبية المتخصصة حول "الاستجابة الفعالة للمطارات للتعامل مع الكوارث" والتي تعقد بالتعاون ما بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومجموعة (DHL).
وتهدف الورشة الى تدريب موظفين من مطار الملك الحسين الدولي في العقبة ومجموعة من كوادر الاجهزة العاملة فيه على آليات الاستجابة الفعالة للكوارث.
واكد محافظ العقبة الدكتور حاكم المحاميد اهمية المطارات بشكل عام، ووقت وقوع الكوارث الطبيعية او المفتعلة في عمليات الانقاذ والإخلاء والإغاثة، حيث تصبح المطارات مراكز لوجستية مركزية للخدمات اللوجستية لإمدادات الإغاثة والانقاذ، ولذلك فمن المهم أن تكون جميع الأطراف المعنية مستعدة مهنيا لأسوأ السيناريوهات.
من جانبه اكد القائم بأعمال مدير عام شركة العقبة للمطارات بشار أبو رمان ان الورشة تعد ترجمة للتنسيق والتعاون والدعم المستمر من الهيئات الدولية للسعي إلى تنفيذ برنامج جاهزية مطار الملك حسين للتعامل مع الكوارث والذي يعد من ثمار برامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مؤسسة (DHL).
وقالت نائب المدير القطري ومديرة البرامج في برنامج الأمم المتحدة الانمائي المهندسة ماجدة العساف إن الخطة الاستراتيجية العالمية للأعوام 2014-2017 لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي تشدد بشكل خاص على الحد من مخاطر الكوارث.
وقال رئيس الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية في مجموعة "دويتشه بوست دي إتش إل" كريستوف اهرارت: ان "الارتباك وعدم انتظام سير العمل في المطارات بعد الكوارث الطبيعية يمكن أن يقود إلى تأخيرات كبيرة في لوجستيات إمدادات الإغاثة".

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/13 الساعة 17:38