انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

طفل متوحد يرسم لوحات مدهشة من ذاكرته لمدن عالمية

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/09 الساعة 09:27
حجم الخط

مدار الساعة - يمضي تلميذ بريطاني مصاب بالتوحد ساعات في رسم مناظر تفصيلية لأماكن في العديد من المدن العالمية مثل لندن وباريس ونيويورك باستخدام ذاكرته الفوتوغرافية.

يرسم الفنان الصغير الموهوب أليكس بيك (11 عاماً) صوراً معقدة للبلدات والمدن بمنظور صحيح، وبتفاصيل مدهشة دون أن يستعين بأي صورة.


وقد اعتاد أليكس، المصاب بالتوحد، على الرسم منذ أن كان عمره عامين فقط. وتتميز ذاكرته الفوتوغرافية بمقدرتها على تكرار رسم الأماكن بعد زيارتها أو رؤيتها في الكتب لمرة واحدة فقط.

تشمل رسوماته المذهلة أفق مانهاتن في نيويورك، مع ناطحات السحاب الشاهقة، بالإضافة إلى منظر جوي لمبنى البرلمان وبيغ بن في لندن، إضافة إلى معالم لندن الشهيرة الأخرى مثل “تاور بريدج"، مع مبنى غيركين في الخلفية و”كناري وارف”. كما تظهر رسوماته المذهلة تفاصيل لجزء من مدينة باريس من الأعلى، يظهر فيها برج إيفل ونهر السين.



وقالت والدة الطفل، لورا جاكسون (32 عاماً) من ليفربول، لصحيفة ديلي ميل البريطانية: “ اصطحبت أليكس إلى لندن عندما كان في الخامسة من عمره، ومكثنا هناك ليوم واحد فقط، وعندما عدنا إلى المنزل، نجح في رسم جميع خطوط مترو أنفاق لندن بالتفصيل. لديه ذاكرة لا تصدق، وهو شغوف بالرسم”

وبحسب الأم، فإن رسومات أليكس الصغيرة عادة ما تستغرق ثلاث ساعات فقط، في حين قد تستغرق رسوماته الكبيرة عدة أيام في بعض الأحيان.


وقال أليس الذي كان يستعين ببعض الكتب للبحث عن مناظر تفصيلية للأحياء المدنية، إنه يرغب بأن يكون فناناً مشهوراً عندما يكبر، وينوي بالفعل بيع رسوماته.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/09 الساعة 09:27