انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النائب عبيد ياسين يتفقد قرية اطفال العقبة ومركز العقبة الشامل للتربية الخاصة

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,التنمية الاجتماعية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/08 الساعة 16:08
حجم الخط

مدار الساعة - رياض القطامين - قال نائب العقبة عبيد أحمد عبيد ياسين ان انجح وانجع الطرق لخدمة الناس هو القرب منهم والتواصل المباشر معهم للوقوف عن كثب على حقيقة واقعهم ليس الخدمي فحسب بل حتى التشريعي ايضا ،فشكوى الناس تكشف لك عن ثغرات مهمة في التشريعات والقوانين في قطاعات مختلفة تمس حياة الناس اليومية .

جاء ذلك خلال زيارة النائب ياسين لقريةأطفال العقبة SOS ومركز العقبة الشامل للتربية الخاصة.

واستمع ياسين من مدير التنمية الاجتماعية في العقبة محمد الطورة عن واقع هذه المؤسسات وطبيعة وحجم الخدمات المقدمة للمواطنين واحتياجات هذه المراكز للدعم من مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص لديمومة عملها كونها تقدم خدماتها الى شرائح مهمة وحساسة في المجتمع.

وأثنى ياسين على الخدمات المتوفرة واعدا بمتابعة احتياجات هذه المراكز مع المعنيين في الحكومة وأصحاب المبادرات في القطاع الخاص لتحقيق تشاركية فاعلة بين القطاعين العام والخاص بما يضمن أحداث تنمية حقيقية شاملة مستدامة.

واضاف عبيد ان الزيارات تاتي في اطار استكمال لبرنامج الزيارات التفقديه للمؤسسات العامه وحتى الخاصة ذات العلاقة التشاركية مع الحكومة .

واستمع ياسين إلى شرح مفصل من مدير قرى sos في العقبة في زيارته الأولى حول احتياجات القرية .

فيما رافقه بزيارة مركز العقبة الشامل للتربية الخاصة (اصحاب الهمم) مدير التنمية الاجتماعية السيد محمد الطوره واخصائي التربية الخاصة السيد مالك رعود للاطلاع على أهم الخدمات والبرامج المقدمة ( الخدمات التعليميه والتأهيلية، خدمة العلاج الطبيعي وخدمة فحص السمع وتجهيز القوالب السمعيه والدمج المبكر لذوي الاعاقه) كما استمع إلى أهم التحديات التي تواجه هذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعا خاصة في ما يتعلق بتوفير التدريب والتأهيل اللازم لاخراطهم بسوق العمل وتوفير فرص عمل تراعي قدراتهم واوضاعهم الصحيه والجسديه، وسيتم التنسيق مع كافة المؤسسات والشركات لايجاد الية تطبيق نسبة تشغيل ذوي الإعاقة حسب مانص عليه قانون ذوي الاعاقه بإلزام المؤسسات بتشغيل نسبة منهم في كل مؤسسة.

وفي نهاية الزياره وبعد تم الاطلاع على ملف التنمية في العقبه من خلال اللقاءات التي تمت وإيماناً من النائب ياسين بالواجب الوطني والإنساني تجاه الأهل في العقبة اعلن ياسين عن تبني و إطلاق(حملة الشتاء)لمساعدة ومساندة الأسر العفيفة والمحتاجة في العقبة لغايات تأمينهم باحتياجاتهم في فصل الشتاء من (شوادر لاسقف المنازل، وحرامات وأدوات تدفئة ) وذلك بالتنسيق مع مديرية التنمية الاجتماعية وتحت مظلتها لضمان وصول هذه المساعدات إلى مستحقيها.

وأشاد النائب بالدور الذي تقوم به مديرية التنمية الاجتماعية العقبة مشكورة من خلال البرامج والخدمات التي تقدمها للمواطنين في كافة أنحاء محافظة العقبة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/08 الساعة 16:08