انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السير تحذر من التلاعب بلوحات المركبات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,إدارة السير,إذاعة الأمن العام,الدوريات الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/08 الساعة 11:29
حجم الخط

مدار الساعة - حذرت إدارة السير السائقين من إدخال أي إضافات على لوحات الأرقام الخاصة بالمركبات، معتبريتها مخالفة أمنية خطيرة.

وقال مندوب إدارة السير عبر إذاعة الأمن العام إنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات التي حددها القانون حال ضبط أي مركبة غير ملتزمة بتركيب لوحات أرقام قانونية أو تسير بدون لوحات أرقام بما قررته أحكام قانون السير.

وأوضح أن تثبيت لوحات الأرقام على المركبات ضمن ما حدده القانون يأتي لغايات تنظيمية تحافظ على السلامة العامة حيث تمثل لوحة الأرقام هوية للمركبة ومرجعية للتعرف على بياناتها وسجلها المروري والأمني لافتاً إلى أن القانون نص على الحالات المتعلقة بمخالفات لوحات الأرقام والتي ترتكب للتهرب من الالتزام بقواعد المرور أو لتسهيل ارتكاب الجرائم.

من جانبه قال مندوب إدارة الدوريات الخارجية إنه تم التعامل خلال الـ 24 ساعة الماضية مع 4 حوادث مرورية نتج عنها عدد من الإصابات.

وتابع أن مرتبات الدوريات الخارجية ضبطت مركبة على الطريق الصحراوي تسير بسرعة 166 كم /بالساعة داعيا السائقين الى ضرورة التقيد بالسرعات المقررة والالتزام بالمسارب المخصصة وترك مسافة أمان كافية والابتعاد عن مشتتات الانتباه.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/08 الساعة 11:29