انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

80 % من سكان غزة مهددون بفقدان الأمن الغذائي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/04 الساعة 16:50
غزة,مدار الساعة,فلسطين,اقتصاد,كورونا,

مدار الساعة - قالت لجنة شعبية فلسطينية اليوم الجمعة، إن نحو 80% من سكان قطاع غزة المحاصر إسرائيلياً منذ 13 عاماً مهددون بفقدان الأمن الغذائي .

وأكدت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على غزة في بيان تدهور الحالة الإنسانية والاقتصادية والصحية في القطاع بسبب الحصار الإٍسرائيلي في وقت زادت جائحة فيروس كورونا من التدهور.

وأبرزت اللجنة "ارتفاع معدلات الفقر والبطالة إلى مستويات فوق الخطيرة، إذ يعيش أكثر من 80% تحت خط الفقر، وارتفعت نسبة البطالة بين فئة الشباب إلى 70%".

وقالت إن الانهيار الاقتصادي يتمثل في تراجع معدل الإنتاج في المصانع إلى 20%، مشيرة إلى أن تدهور الوضع الاقتصادي لعمال اليومية وأصحاب المحال التجارية والورش الذي تضرروا بشكل كبير من إجراءات مواجهة كورونا.

وطالبت اللجنة برفع الحصار الإسرائيلي عن غزة وإمدادها بكل احتياجاتها الإنسانية والصحية العاجلة لتتمكن من التعافي صحياً واقتصادياً، ولضمان الأمن الغذائي للأسر الفلسطينية المُهدد أمنها الغذائي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/04 الساعة 16:50