انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الفيروس يعطل فقاعة السفر بين سنغافورة وهونج كونج

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/02 الساعة 09:34
مدار الساعة,كورونا,

مدار الساعة - أُعلن في سنغافورة عن تأجيل إطلاق "فقاعة السفر" التي طال انتظارها، لتسهيل رحلات السفر بغرض الترفيه بين سنغافورة وهونج كونج.

وجاء القرار في ظل ارتفاع أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في هونج كونج.

و"فقاعة السفر الجوي" تسمح بالسفر بين الوجهتين الآسيويين دون الحاجة الخضوع للحجر الصحي، أو تدابير الوقاية التقييدية.

ونقلت صحيفة "ذا ستريتس تايمز" الإخبارية عن هيئة الطيران المدني السنغافورية قولها في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن المدينتين قررتا تأجيل إطلاق فقاعة السفر الجوي إلى ما بعد شهر ديسمبر/كانون أول الجاري، نظرا لأن عدد حالات الإصابة المحلية غير المرتبطة ببعضها البعض في هونج كونج مازال مرتفعا.

ومن المقرر أن تتم مراجعة التاريخ المحدد للبدء في أواخر الشهر الجاري.

وكانت حكومتا هونج كونج وسنغافورة أرجأتا في وقت سابق من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إطلاق فقاعة السفر التي تتيح للمسافرين السفر بينهما بدون الخضوع لحجر صحي، بينما أشارت هونج كونج إلى تفاقم جائحة كورونا بوصفه السبب وراء هذه الخطوة.

وكان من المقرر أن يبدأ إطلاق أول فقاعة سفر جوية ثنائية لهونج كونج في 22 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلا أنها جرى تأجيلها لأسبوعين نظرا لأن الحكومة تتصدى لزيادة في أعداد إصابات كورونا.

ويتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، اليوم الثلاثاء، إن من المتوقع انخفاض إيرادات شركات الطيران العالمية بمقدار 250 مليار دولار هذا العام، بتراجع نسبته 44% مقارنة مع المستويات المسجلة في 2019، في الوقت الذي ينال فيه تفشي فيروس كورونا من القطاع.

وهناك "الفقاعة السياحية" التي أصبحت الابتكار الذي تعول عليه الدول لإنعاش السياحة التي دمرها فيروس كورونا المستجد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/02 الساعة 09:34