انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

توفير لقاحات كورونا للأردنيين من مصادر مختلفة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/01 الساعة 18:18
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، الثلاثاء، إنّه التوجيهات الملكية السامية بتوفير لقاحات لفيروس كورونا المستجد من مصادر مختلفة.

وأضاف عبيدات، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد، في الأردن يتناقص لكن لا يعني انتهاء الوباء، كما يؤكد أن الأعداد هي لا تزال أرقام كبيره وهذا يستدعي التزام أكبر بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي

وتابع، أن التحسن في الوضع الوبائي يعطينا الأمل في الوصول إلى نتائج إيجابية في التصدي للوباء، ولدينا مستقبل واعد وقدرة إذا ما تعاونا جميعا للوصول إلى نتائج إيجابية.

وأشار، إلى أن "المعركة مع الفيروس مستمرة، والمواطن هو بطل المعركة والسلاح الذين علينا استخدامه جميعا أصبح واضح ولا بد من استخدامه بكل الأوقات".

وشدد على الالتزام بأجراءات السلامة العامة لانه "أمر مهم".

وبين عبيدات، أن الأجهزة اللازمة للعناية المركزة ستكون جاهزة عند استلام المستشفيات الميدانية لاستقبال المرضى بعد منتصف الشهر المقبل، حيث إن يمكن بعدها إدخال المرضى اليها.

وتابع، أن تم تأهيل الكوادر الصحية يسير بشكل جيد، وهناك برامج تدريبية واضحة ومختلفة وبأشكال متعددة، لكن كلها تؤدي الغرض المطلوب.

"الاتفاق اليوم على شراء كميات من مطعوم اكسفورد مستقبلا وهو لا يحتاج لبرادات بدرجة حرارة منخفضة جدا"، وفق عبيدات.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/01 الساعة 18:18