انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أستراليا غاضبة من نشر الصين صورة لجندي بلاد استرالي يهدد طفل أفغاني بسكين(!)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/30 الساعة 12:50
مدار الساعة,

مدار الساعة - ندد رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اليوم الإثنين، بتغريدة "مشينة" لمتحدث باسم الحكومة الصينية، وطلب من بكين اعتذاراً رسمياً.

ونشر المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان صورة تظهر رجلاً ببدلة عسكرية أسترالية، يضع سكيناً مضرجاً بالدماء على عنق طفل أفغاني.

وجاء نشر التغريدة بعد أيام من صدور تقرير عن جرائم حرب، واتهام عسكريين أستراليين في أفغانستان بها بين 2005 و2016.

واعتبر موريسون التغريدة المنشورة على حساب حكومي رسمي وتفاعل معها الآلاف خلال ساعات "إهانة مشينة ومقززة" للقوات المسلحة الأسترالية وطلب من موقع تويتر حذفها.

وأضاف "إنه لأمر مشين، ولا يمكن تبريره بأي شكل من الأشكال، على الحكومة الصينية أن تخجل من هذه التغريدة"، معتبراً أن ذلك "لا يزيد قيمتها في أعين العالم أجمع".

وتدهورت العلاقات بين كانبيرا وبكين بشكل كبير في الأشهر الماضية، واتخذت الصين الشريك التجاري الأكبر لأستراليا، تدابير ضد كانبيرا شملت تعليق استيراد عدد كبير من المنتجات الزراعية مثل لحم البقر، والشعير، والخشب.

وهاجمت الصحافة الصينية أكثر من مرة أستراليا في عدة قضايا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/30 الساعة 12:50