انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

إشهار وتوقيع كتاب ‘حصن السلام‘ للزميلة السماعين (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/08 الساعة 22:35
ماعين,مدار الساعة,الاردن,الأردن,الملك عبدالله الثاني,عمان,

مدار الساعة – احتفل، الاثنين، بإشهار وتوقيع كتاب "حصن السلام ..التجربة الاردنية في مجال حوار أتباع الأديان ونموذج العيش الأردني المشترك" الصادر باللغة الانجليزية للزميلة الصحافية رولا السماعين.

ويسلط الكتاب الذي رعى حفل إشهاره، المستشار الخاص لجلالة الملك، علي الفزاع، الضوء على جهود الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في تعزيز الوئام الديني والتسامح والحوار بين أتباع الأديان، وجعل المملكة أنموذجا فريدا ومتقدما في العيش المشترك.

وعرضت الزميلة السماعين في الحفل تجربتها مع الكتاب عبر ثلاث سنوات وجهودها في قراءة مضامين خطابات ومقابلات ونشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني المتعلقة بالحوار بين الاديان والعيش المشترك والتصدي لخطر الفكر المتطرف، اضافة الى الحوارات التي اجرتها مع عدد من رجال الدين المسيحي والمعنيين في هذا المجال وتضمنها الكتاب.

ولفت الوزير الاسبق الدكتور كامل أبوجابر، إلى أن الكتاب يعد تسجيلا للحقيقة عن التجربة الاردنية، وكتب باللغة الانجليزية لكي يخاطب العالم، مشيرا إلى أنه كدارس للإسلام، فإن من أروع صفاته هي التعددية والوسطية.

وقالت العين هيفاء النجار ان مداخلتها في الحفل مبنية على الايمان الحقيقي بالمواطنة الصالحة التي تأسست عليها الدولة الاردنية المرتكزة على العيش المشترك، مشيرة الى ان الاردنيين متساوون مهما تنوعت مشاربهم ومذاهبهم.

وقال مدير المركز الكاثوليكي الأب رفعت بدر ان الكتاب يقدم تحليلا لفلسفة الهاشميين في الدعوة وتبني حوار الأديان منذ عهد المغفور له بإذن الله الشريف الحسين بن علي، فضلا عن تقديم قراءة موسعة لفكر جلالة الملك عبدالله الثاني.

وتناقش سماعين مسيرة مبادرات حوار الأديان التي أطلقها الأردن على مختلف المستويات، وكان أبرزها "رسالة عمان" و"كلمة سواء" و"أسبوع الوئام بين الأديان. بترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/08 الساعة 22:35