انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

زيارة ترامب لقبر عرفات.. التحدي الأبرز للفلسطينيين

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/08 الساعة 17:00
مدار الساعة,أخبار عربية ودولية

مدار الساعة - هل سيزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبر الرئيس الراحل ياسر عرفات؟ سؤال طرحته اليوم صحيفة "إسرائيل اليوم" التي أشارت إلى سعي جهات فلسطينية لمحاولة إقناع الرئيس الأمريكيبزيارة قبر عرفات على هامش زيارته للشرق الأوسط والتي سيبدأها بإسرائيل في الثاني والعشرين من شهر مايو (أيار) الجاري.

وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة باتت تمثل تحدياً بين الفلسطينيين والإسرائيليين. خاصة وأن إسرائيل لا ترغب من الزعماء الأمريكيين أو الأوروبيين ممن يزوروا المنطقة أن يقوموا بزيارة قبر الرئيس عرفات الذي أسس للمقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي وقاد الانتفاضة الفلسطينية على مراحل.

بينما تمثل زيارة قبر الرئيس عرفات هدفاً رئيسياً للسلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، حيث يعتبر الرئيس الراحل رمزاً للقضية الفلسطينية. وبين الرفض الإسرائيلي والإصرار الفلسطيني تبلور الآن تحدٍ في منتهى الدقة بين إسرائيل وفلسطين.

المثير للانتباه أن الصحيفة أشارت إلى أن الفلسطينيين سيسعون إلى اصطحاب ترامب لزيارة قبر الرئيس عرفات حتى وإن كان لا يحبذ هذه الخطوة، هادفين إلى اقناعه بضرورة القيام بها، وهو ما ستسعى إسرائيل لتحذير ترامب منه قبل توجهه إلى رام الله في زيارته للأراضي الفلسطينية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/08 الساعة 17:00