اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

يوم تطوعي ضمن مشروع خطوة في مدارس بيرين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/13 الساعة 13:05
بيرين,مدار الساعة,الهاشمية,الكمشة,رئيس,الدين,أعمال,

الساعة - نظمت الجامعة الهاشمية اليوم، يوما تطوعيا في مدرسة الكمشة في قضاء بيرين، بمشاركة 50 طالباً وطالبة ضمن مشروع "خطوة ".
واشتمل اليوم التطوعي على طلاء جدران صفوف المدرسة، ودهان أبوابها والبوابة الرئيسية، وطلاء الأطاريف، وواجهة المدرسة.
وقامت الطالبات بتنظيم المكتبة المدرسية، وتزويدها بمئات الكتب التي تبرع بها طبة الجامعة الهاشمية للمدرسة، والمشاركة في تنظيم الجداول والملفات الخاصة بالمدرسة، وعمل رسومات مختلفة على أرضية المدرسة وجدرانها.
وقد أشادت مديرة المدرسة عبيدة القطنة بخطوة الجامعة الهاشمية في تعميق مفهوم الانتماء والعمل لدى طلبة الجامعة، مثمنة دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، وومؤكدة حاجة مدارس الزرقاء الثانية لتنظيم مثل هذه المبادرات الطلابية التي تعود بالنفع على المدارس، إضافة إلى تعميق مفاهيم الولاء والمواطنة لدى الطلبة.
وقالت الطالبة سارة ناصرالدين من طلبة مساق "التربية الوطنية"، ومن المشاركات في النشاط إنها تشعر بالفخر والاعتزاز وهي تقوم بهذه الأعمال التي تصب في خدمة المجتمع، وتنمي شعور المواطنة، وتدفعنا لمزيد من الإنجاز والعمل.
بدوره قال الطالب حسام الخطيب، إن الجامعة الهاشمية تغرس فينا أهمية البناء والمشاركة، وهي صرح مميز في محافظة الزرقاء، وإن دورها الريادي يشجعنا على مزيد من هذه الأعمال، كما أننا نجد من خلال هذه الأعمال الفرصة المناسبة لتوجيه طاقاتنا في النافع والمفيد.
وعبر المشرفون على النشاط، وهم الدكتورة يسرى الخلايلة و عبدالله الزواهرة، عن سعادتهم بهذا العمل التطوعي لخدمة المؤسسات التربوية، والمجتمع بشكل عام، وأشادوا بدور كلية الآداب في حمل رسالة العمل والبناء. يذكر أن مشروع "خطوة" الذي تنفذه كلية الآداب بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في منطقة الزرقاء الثانية منذ مطلع هذا العام الدراسي، ويشمل عشر مدارس تابعة للمديرية، وسيتبعه خطوات أخرى في بقية المدارس التي يشملها المشروع.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/13 الساعة 13:05