انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بـ317 مليون دولار.. أمريكيان يبيعان الوهم لحكومة أجنبية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/26 الساعة 12:59
مدار الساعة,وزارة العدل,

مدار الساعة - وجهت السلطات الأمريكية اتهامات لرجلين من تكساس بمحاولة بيع 50 مليون كمامة من نوع "N95" لا وجود لها إلى حكومة أجنبية.

وذكرت وزارة العدل أن أرايل دوليتل (55 عامًا)، وباسكال نجوزي (46 عامًا)، يقيمان في هيوستن، خططا للاحتيال على حكومة أجنبية (لم يسمها المدعون) من خلال محاولة بيع كمية من كمامات "N95" بقيمة 317 مليون دولار ليس لها وجود على الإطلاق، بحسب ما نقلته صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وتوقع الرجلان الحصول على ما يصل لـ275 مليون دولار من الصفقة. ويقال إن الحكومة الأجنبية حولت المال لكن أوقفها جهاز الخدمة السرية الأمريكي قبل اكتمالها.

وأفادت وكالة رويترز للأنباء أنه تم تحديد الحكومة الأجنبية على أنها "نيو ساوث ويلز" في أستراليا، خلال جلسة استماع بالمحكمة، الثلاثاء.

واعتقلت السلطات دوليتل، الجمعة، بينما سلم نجوزي نفسه، الثلاثاء.

ويواجه الرجلان عقوبة السجن لفترة تصل إلى 5 أعوام بتهمة التآمر، و20 عامًا بتهمة الاحتيال، فضلًا عن غرامات بقيمة 250 ألف دولار.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/26 الساعة 12:59