انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الصفدي : مساران لمعالجة الاختلالات بأداء القنصليات الأردنية في الخارج

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/08 الساعة 10:01
حجم الخط

مدار الساعة - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، أن قرار تشكيل فريق عمل لمراجعة جميع الإجراءات القنصلية في سفارات المملكة وبعثاتها الخارجية، يأتي في إطار واجب الوزارة، واستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة خدمة المواطن الأردني أينما كان.

وقال الصفدي في تصريحات لبرنامج الوكيل على (راديو هلا) صباح اليوم الاثنين ، إنه سيتم العمل من خلال مسارين، الأول سيكون سريعاً وخلال أسبوع، بحيث يشمل حلاً لكافة القضايا المستعجلة والعالقة.

وأوضح الصفدي أن المسار الثاني سيكون بعيد المدى، بحيث يتضمن آلية للتسهيل على المواطنين الأردنيين في الخارج، مشيراً إلى أن هنالك العديد من الآليات التي ستلجأً اليها الوزارة في هذا الإطار، مثل استخدام بريد إلكتروني للتواصل بين الأردنيين في الخارج والوزارة وغيرها من الآليات.

وقال الصفدي إن عدد كبير من البعثات الدبلوماسية الأردنية في الخارج تعمل دون كلل لخدمة المواطن الأردني في الخارج، وفي المقابل هناك أيضاً بعثات تعاني من القصور في أداء عملها، وذلك يمكن أن يكون ناتجاً عن تصرفات فردية أو ضعفاً في الامكانيات، مؤكدا ان كل الإشكالات التي تعاني منها بعض البعثات البدلوماسية الأردنية في الخارج سيتم حلها لتوفير خدمة سريعة للمواطن الأردني أينما كان ، وليشعر المواطن بالفارق في آلية تقديم الخدمات.

وأشار الصفدي لوجود اشكاليات وقصور وأخطاء تتعلق بعمل بعض البعثات الدبلوماسية الأردنية في الخارج مشدداً على أن الوزارة بدأت عملاً جدياً لحلها.

وقال الصفدي سنعالج كل ما يمكن معالجته من قضايا خلال فترة قصيرة، خاصة ونحن على أبواب بداية العطلة الصيفية.

وأشار الصفدي إلى أن الوزارة ستعمل على تزويد البعثات بمواعيد محددة لإصدار الوثائق مثل جوازات السفر وغيرها على أن تكون هذه المواعيد واضحة للبعثات الدبلوماسية والمواطنين.

وأعاد الصفدي التأكيد، على أن كل هذه الإجراءات هدفها خدمة المواطن الأردني اينما كان.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/08 الساعة 10:01