انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

نهشته الضباع وهو نائم.. مأساة في زيمبابوي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/22 الساعة 13:07
مدار الساعة,

مدار الساعة - نهشت مجموعة من الضباع، الإثنين، جسد شيخ في الـ87 من عمره وهو نائم وحيدا في كوخه في قرية بمنطقة تشيرومانزو الريفية وسط زيمبابوي.

ولم يبق من الجثة عندما عثر سكان القرية عليها ملقاة في البرية على بعد نحو 300 متر سوى جزئها العلوي.

ويبحث عمال المؤسسة المديرة للمتنزهات والحظائر في زيمبابوي عن الضباع لتحييدها ومنع تكرار مثل هذه المأساة في حق السكان بعدما راح ضحيتها في السابق العديد من الماعز ومختلف أنواع الماشية المحلية.

ووقع آخر هجوم للضباع على البشر في زيمبابوي عام 2019 حيث راح ضحيته طفلان شقيقان كانا في أحد الحقول يقطفان الفاكهة.

وأكد تيناشي فاراو، المتحدث باسم هيئة المتنزهات والحظائر عن الضحية المسن أن الرجل "كان نائما في كوخه عندما وقع الحادث المؤسف. وتم جره خارج كوخه لحوالي 300 متر، حيث كان الجزء السفلي من جسمه مفقودا.. وكانت علامات سحب وجر الضباع له مرئية".

ودعا أهل المنطقة إلى تفادي الخروج ليلا من بيوتهم خلال هذه الفترة وإحكام إغلاق الديار ريثما يتم التخلص من هذه الضباع الخطيرة.

وشهد العام الجاري في زيمبابوي مقتل 60 شخصا في هجمات تعرضوا لها من طرف حيوانات برية مفترسة، نصف الضحايا نهشتهم الأفيال، فيما وقع 3 آخرون، على الأقل، ضحايا لأسود.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/22 الساعة 13:07