انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

دراسة لبحث تأثير جائحة كورونا على قطاع التعليم في الأردن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/18 الساعة 18:47
حجم الخط

مدار الساعة - قالت وزارة التربية والتعليم الأربعاء، إنها ستجري دراسة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، تبحث تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على قطاع التعليم.

جاء ذلك خلال اجتماع عن بعد عقده وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية أندرس بيدرسن، بحث خلاله برامج التعاون المشترك في قطاع التعليم مع المنظمات الدولية.

وعرض النعيمي، خلال الاجتماع الذي حضره مديرو مكاتب يونسكو، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الأغذية العالمية، ويونيسف، جهود الوزارة وخطتها للتعامل مع جائحة كورونا، وملامح الخطة الاستراتيجية للوزارة والتقييم المرحلي لها خلال الأشهر المقبلة.

وأشار النعيمي، إلى التوجيهات الملكية وخطة الحكومة فيما يتعلق بالتعليم عن بُعد، وتمكين الطلبة في ظل هذه الجائحة، مبينا أن وزارة التربية والتعليم "ستجري دراسة بالتعاون مع يونسكو حول تأثير الجائحة على قطاع التعليم، وإدراج التعليم عن بعد كمكون تقاطعي، إضافة إلى تعزيز المكونات الأخرى؛ مثل التعليم الدامج، وتأهيل المعلمين، وجودة التعليم، إضافة إلى دراسة مستوى الوعي الصحي للطلبة بالتعاون مع يونيسف".

وأشاد بيدرسن، بجهود الوزارة وتعاونها الوثيق مع منظمات الأمم المتحدة، مؤكدًا استمرار هذه المنظمات في دعم الوزارة لتحقيق أهداف خطتها الاستراتيجية.

بترا

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/18 الساعة 18:47