انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تسجيل جمعية بوابة رحاب الخيرية في المفرق للعمل الخيري والتنموي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/18 الساعة 15:23
المفرق,

مدار الساعة - سجلت في قرية رحاب في المفرق من خلال وزارة التنمية الإجتماعية اليوم، جمعية بوابة رحاب الخيرية بهدف دعم التنمية وأعمال الخير وتمكين الأسر المحتاجة والعمل التطوعي.

وأضافت مؤسسة الجمعية السيدة روان الدلابيح بأن الجمعية تهدف إلى تمكين الأسر الفقيرة والإناث العاطلات عن العمل، وذلك من خلال البحث في مكامن التنمية والفرص التنموية، بإيجاد مشاريع مدرة للدخل تعتمد على تراث المنطقة ومصادرها الطبيعية.

وأضافت الدلابيح بأن الطموح عالي في تقديم خطط لمشاريع تنموية نوعية للجهات الداعمة ووزارة التخطيط، بهدف الحصول على التمويل اللازم، وأن هنالك لدى الجمعية أكثر من خطة مشروع جاهزة للتقديم.

وشددت الدلابيح على أهمية تنمية المجتمع المحلي، وذلك بتمكين المرأة والفتيات العاطلات عن العمل، من خلال تدريبهن ونقل المعرفة والخبرات لهن، وإيجاد فرص إنتاجية حقيقية تغذي السوق المحلية بمنتجات حرفية سياحية وغذائية وغيرها، وأن الجمعية ستطرق كافة الأبواب لتحقيق هذا الهدف.

كما وبينت الدلابيح بأن الجمعية تعنى بنقل وتوثيق التراث المحلي المروي، وحفظه من الضياع والإندثار بالطرق المتبعة للأجيال القادمة، خاصة وفي ظل ما نواجهه من التطور التكنولوجي وآثار التغير الديموغرافي المتسارع.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/18 الساعة 15:23