انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نظام جديد لوسائل الإعلام الخارجية في الأردن.. ’تغليظ العقوبات وفرض غرامة بحق المخالفين‘

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/07 الساعة 12:03
حجم الخط

مدار الساعة – إسماعيل عُباده – قررت الحكومة مؤخراً ، الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام مراسلي المطبوعات الدورية ووسائل الاعلام الخارجية لسنة 2017.

وبحسب مشروع النظام الجديد ، لم يشترط وجود مكاتب معتمدة لوسيلة الاعلام الخارجية في المملكة ، كمل لم تشترط أن يكون المراسل لوسيلة الاعلام اردنيا ، شريطة الحصول على اذن مسبق من نقابة الصحفيين الاردنيين .

كما يشترط على المطبوعة الدورية ووسيلة الإعلام الخارجية، "تجديد اعتماد" مراسليها سنوياً ، وإبلاغ الهيئة بأي تغيير يطرأ بشأن هذا الاعتماد خلال مدة لا تتجاوز عشرة أيام من تاريخ التغيير.

وأكد مشروع النظام الجديد على ان " أي فريق صحفي أو مراسل لمطبوعة دورية او وسيلة إعلام خارجية غير معتمد في المملكة ويرغب في زيارتها في مهمة مؤقتة للقيام بأي نشاط إعلامي فيها "، يجب عليه الحصول على تصريح مسبق .

وفيما يتعلق في العقوبات التي ستفرض على المخالفين لذلك، فوضع مشروع القانون عقوبات على كل من " يخالف هذا النظام او التعليمات الصادرة بمقتضاه، ويحق لوزير الاعلام اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه بما في ذلك إلغاء الاعتماد وإغلاق المكتب ".

كم يعاقب كل من يخالف أحكام هذا النظام بغرامة لا تقل عن (3000) دينار ولا تزيد عن (5000) دينار، وتضاعف العقوبة المنصوص عليها في حال استمرار المخالفة أو تكرارها.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/07 الساعة 12:03