انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عمال ’لافارج‘ يعتصمون في الطفيلة.. (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/07 الساعة 09:58
حجم الخط

مدار الساعة - أنس العمريين - نفذ العاملون في شركة لافارج الاسمنت الاردنية اليوم الاحد اعتصاماً امام بوابة الشركة في منطقة الرشادية جنوبي محافظة الطفيلة، للمطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية وتحقيق مطالب اتفقوا عليها مع ادارة الشركة قبل عام ونصف.

وقال عضو نقابة العاملين في البناء احمد زايد المسيعديين، خلال تصريح خص به " مدار الساعة"، ان حوالي (560) موظفي في شركة لافارج الاسمنت الاردنية في منطقة الرشادية والفحيص والادارة في عمان اعتصموا اليوم في جميع مواقع العمل في الشركة احتجاجا على ادارة الشركة التي همشت وتجاهلت مطالب العاملين.

واضاف المسيعديين، ان التصعيد ياتي احتجاجا على تصرفات ادارة الشركة والمماطله في تنفيذ المطالب العماليه التي قدمت لها منذ اكثر من سنة ونصف والتنصل من الحقوق المكتسبه للعاملين وعدم منح العاملين الزيادات السنويه المستحقه مطالبا الجهات الرسميه والمعنيه التدخل منعا لتفاقم الامور.

وأكد ان هذه الوقفة جاءت نتيجة تعنت ادارة المصنع بتحقيق مطالب العاملين المتمثلة بالزيادة السنوية، والزيادة الاستثنائية لغلاء المعيشة والراتب الاساسي، وتفعيل نظام مكافأة نهاية الخدمة للموظفين، مشيرا الى ان الموظفين تلقوا وعودات عديدة من ادارة المصنع قبل سنة ونصف دون تحقيق أي مطلب من مطالب الموظفين.

كما وأكد المسيعديين على اتخاذ الموظفين والنقابة العامة للعاملين في البناء اجراءات تصعيدية تتمثل في الاضراب عن العمل خلال الايام القادمة في حال تعنت الادارة عن تحقيق مطالب الموظفين.

واجرت "مدار الساعة" اتصالات عديدة مع مدير مصنع لافارج الاسمنت الاردنية في الرشادية المهندس عبدالفتاح المحتسب، للوقوف على اجراءات الشركة في تحقيق مطالب المعتصمين منذ عام ونصف، دون اجابة منه على الهاتف.










مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/07 الساعة 09:58