انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وفاة علي الحلبي بفايروس كورونا

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الجامعة الأردنية,جامعة اليرموك
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/15 الساعة 14:43
حجم الخط

مدار الساعة - انتقل الى رحمة الله تعالى الشيخ علي الحلبي عن عمر يناهز ٥٩ عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا.

ووُلد الشَّيخ في مدينة الزرقاء بتاريخ 18/12 /1960م

ويعد الشيخ علي الحلبي من مؤسسي مجلة الأصالة - الصادرة في الأردن - ومحرريها وكتابها. ومن مؤسسي مركز الإمام الألباني للأبحاث العلمية والدراسات المنهجية. كما كان له مقال أسبوعي في جريدة المسلمون - الصادرة في لندن - ضمن زاوية السنة كما شارك في عدد من المؤتمرات الإسلامية واللقاءات الدعوية والدورات العلمية في عدد من دول العالم مرات متعددة مثل أمريكا، بريطانيا، هولندا، هنغاريا، كندا، أندونيسيا، وفرنسا. ودعي إلى عدد من الجامعات الأردنية لإلقاء المحاضرات والندوات مثل الجامعة الأردنية وجامعة اليرموك وجامعة الزيتونة.

ونُشر عنه في أواخر عام 2015 فتوى أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الإسلامية والعربية وحتى الأوساط العالمية الحرة، مفادها عدم جواز الاعتداء على الصهاينة جنوداً ومواطنين تزامناً مع الهبّة الفلسطينية، الا أنه أوضح المقصود من الفتوى مع بيان تاريخها الحقيقي وظرفها الخاص، وذلك من خلال بعض اللقاءات عبر الفضائيات.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/15 الساعة 14:43