انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«أشعر بالرعب».. تحذير من زيادة «غير مسبوقة» في إصابات كورونا بأميركا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/15 الساعة 13:39
حجم الخط

مدار الساعة - حذر طبيب طوارئ من ارتفاع غير مسبوق في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بعد عطلة عيد الشكر، إذا لم يتم التحوط وتعزيز الإجراءات، لمقاومة المرض، حسب قناة "سي أن أن".

وقال دكتور جيمس فيليب، رئيس قسم طب الكوارث في مستشفى جامعة جورج واشنطن، للمحطة الأميركية "أشعر برعب" مما سيحدث في موسم العطلات.

وأضاف "سنشهد زيادة غير مسبوقة في عدد الحالات بعد عيد الشكر هذا العام. واذا لم يتعلم الناس من عيد الشكر، فسيتكرر الأمر بعد الكريسماس".

وشهدت عدة ولايات أميركية في الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا. فخلال الأيام الخمسة الماضية رصدت الولايات المتحدة نحو نصف مليون إصابة.

وكان عدة خبراء أمراض معدية في أميركا قد حذروا من شتاء وخريف قاسيين على الأميركيين، وناشدوا المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية ضد المرض.

وقال مايكل أوسترهولم مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا، لـ سي أن أن "لن أتفاجأ إذا رأينا في الأسابيع المقبلة أكثر من 200 ألف حالة جديدة يوميا".

وقبل أيام، توقع أحد النماذج في تقرير نشرته المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وفاة نحو 40 ألف أميركي بكورونا بحلول الخامس من ديسمبر، أي خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

وتأتي هذه النظرة المتشائمة على الرغم من التفاؤل الذي يسود الأوساط الصحية، بعد إعلان شركة فايزر الأميركية فعالية لقاحها الذي تطوره مع شركة بيونتيك الألمانية، بنسبة 90 في المئة.الحرة


مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/15 الساعة 13:39