أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

«مبادرة أردنية» في كولومبوس الامريكية لمواجهة آثار وباء كورونا الاقتصادية.. تفاصيل

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,كورونا
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - رصد - نشر أحد أبناء الجالية الأردنية في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو مبادرة مجتمعية تناقلها مجموعة من نشطاء المجتمع المدني المبادرين، تهدف إلى مساعدة الأشخاص والعائلات الذين تضررت حياتهم اقتصاديا بسبب انتشار فيروس كورونا.

يقول نص المبادرة المنشور باللغة الإنجليزية على صفحته على الفيسبوك مخاطبا الأصدقاء والمتابعين:

"نحن الآن في الشهر الثامن من عمر الوباء، إذا كنت لا تعمل، وليس لديك راتب أو دخل مادي، وتكافح من أجل تغطية نفقاتك وتوفير الطعام أو ضروريات الحياة اليومية لعائلتك ... من فضلك، لا تدع نفسك أو أطفالك ينامون على معدة فارغة.

نرجوكم أن لا تشعروا بالحرج أو تترددوا بإرسال رسالة خاصة إلي، سأكون سعيدا بتقديم المساعدة، سوف أوصلها لك وأمضي دون أن يعرف أحد بذلك، وسوف أتظاهر بأن ذلك لم يحدث قط."

ما أجمله من نص.

إبراهيم حجازين وبمساعدة من ابن عمه راكان قاموا بنشر هذه الرسالة باللغة الإنجليزية في أكثر من مكان، وهم نشطاء ومبادرون، وجادون في مساعدة أبناء المجتمع العربي في مدينة كولومبوس في الحصول على المستلزمات اليومية الأساسية مثل الطعام وحاجات المنزل الضرورية، ضمن دائرة معارفهم وأصدقائهم بطبيعة الحال، إضافة إلى قيامهم بتشجيع الآخرين على مشاركة النص ونشره والقيام بالأمر ذاته على صفحاتهم الشخصية لتعميم الفائدة.

لا أحد منا يعلم على وجه الدقة فيما إذا كان أحد أصدقائه يعاني من ضائقة مادية بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي فرضها الوباء أم لا.. قد يكون لديك صديق مقرب يعاني دون أن يبوح بالأمر، وقد يكون في ظرف يكافح فيه من أجل الحصول على أبسط متطلبات حياته اليومية!

لقد كانت طريقة ذكية في تحفيز الأصدقاء على طلب المساعدة أو التعبير عن حاجتهم دون الخضوع إلى الخجل.

المبادرة تستحق الثناء أولا، وتحتاج منا إلى تعميمها على صفحاتنا الشخصية ومجموعات التواصل الاجتماعي التي نشترك بها، من أجل كسر حاجز الخجل الذي يمنعنا أحيانا من طلب المساعدة أو تقديمها للآخرين.

إن المسؤولية المجتمعية تفرض علينا اليوم أن نقوم بواجب التعريف بهذه المبادرات وتشجيع الآخرين على تبنيها وتطوريها.. وكما يقال في ثقافتنا العربية: " إذا أخوي وجاري بخير.. أنا بخير".

ندعوكم بأن تتضمن التعليقات على هذا المنشور مبادرات من قبل أبناء الجاليات العربية للمساعدة كل بحسب طاقته، لتكون فرصة للمحتاجين للعثور على قنوات اتصال أو وسائل للحصول على المساعدة، على أن تكون ضمن حدود الحاجات اليومية للعائلات، أو قد تتضمن طلبات للحصول على المشورة أو المعلومات أو الارشاد إلى مصادر مفيدة.

إضافة إلى أن بإمكان أي شخص نسخ النص ونشره على صفحته الشخصية أو ارساله إلى مجموعات معينة لاستهداف دائرة معارفه وأصدقائه.

المصدر:أوهايو بالعربي

مدار الساعة ـ