انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الحسين بن طلال في قلوب القطريين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الحسين بن طلال,مركز الحسين للسرطان,الملك الحسين بن طلال,الأميرة غيداء طلال
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - لم تكن الشراكة بين مركز الحسين للسرطان والخطوط الجوية القطرية غريبة فالعلاقات التاريخية التي تربط الدوحة مع الاردن تاريخية وعميقة تعود في جذورها الى الباني والراحل الكبير جلالة الملك الحسين بن طلال.

وكانت الأميرة غيداء طلال اعلنت عن اطلاق جائزة الحسين لأبحاث السّرطان بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية الشريك الرئيسي لمركز الحسين للسرطان.

وتأتي الجائزة تخليدًا لذكرى الملك الحسين بن طلال.

وتهدف الى ترسيخ البحث العلمي في مجال السرطان على مستوى الوطن العربي.

وتستهدف الجائزة القادة والباحثين العلماء في الوطن العربي، في مجالات: المنحة البحثية، ومشاريع الأبحاث المبتكرة، وإنجاز العُمر، والتفوق المؤسسي.

وللراحل الكبير في ذاكرة القطريين قدر كبير، فهو أول زعيم دولة في العالم يزور قطر مهنئا آنذاك سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بتوليه مقاليد الحكم في قطر.

وفي إشارة الى عمق هذه العلاقة، وقف الشيخ حمد في مطار الملكة علياء الدولي في استقبال الراحل فور عودته من مستشفى مايو كلينك.

سياسيا هذا ليس أمرا عاديا. كما أنه لم ينقطع، فالاهتمام القطري، عبر مواقع قطرية أو موقع سفارة الدوحة في عمان، بذكرى رحيل الحسين برز بصورة تخبرك عن الحسين في قلوب القطريين.

مدار الساعة ـ