انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

غياب 5G عن أجهزة ماك بوك الجديدة

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/13 الساعة 13:39
حجم الخط

مدار الساعة - أمضى نائب رئيس البرمجيات في شركة آبل 45 دقيقة يوم الثلاثاء، في وصف فوائد شريحة M1، التي تعمل على تشغيل أحدث أجهزة ماك، حيث تطرق إلى فوائد توفير الطاقة وإطالة عمر البطارية، وسرعة تشغيل أجهزة الكمبيوتر والبرامج. إلا أن المتحدث، أغفل الحديث عن تقنية الجيل الخامس.

قال لين هوانغ، المحلل لدى موقع” آي دي سي”، إن هذا هو الجيل الأول من أجهزة ماك التي تعمل على شرائح M1، ومن المحتمل أن الشركة لم ترغب في تضمين تقنية 5G نظراً لوجود العديد من الأساسيات الأخرى التي يجب الاهتمام بها، مثل سرعة المعالج وتوافق التطبيقات وإدارة الطاقة.

من جهته، قال آفي غرينغارت، المحلل التقني في شركة تيكس سبونينشال، إن إضافة ميزة دعم 5G لا معنى لها في هذه المرحلة لأن العملاء لم يطالبوا بها، ولأن شبكات 5G لم تنتشر بشكل كاف بعد في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من ذلك، يتوقع الخبراء بأن تحتوي الإصدارات القادمة من ماك بوك، على تقنية 5G التي سلتعب دوراً بارزاً في تطور إنتاج شركة آبل، وخاصة بعد أن أدرجت هذه التقنية في أجهزة آيفون 12 التي أطلقتها مؤخراً، بحسب ما أورد موقع “سي نت” الإلكتروني.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/13 الساعة 13:39