انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مزاد على أشهر صور مجلة لايف الأمريكية في باريس

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/12 الساعة 12:23
حجم الخط

مدار الساعة - من مارلين مونرو إلى فرقة بيتلز مرورا ببيكاسو ومحمد علي كلاي، تُعرض 191 صورة من مجلة لايف الأمريكية قبل طرحها بمزاد في أوروبا.

وبحسب ما أعلنته دار المزادات "كورنيت دو سان سير" يقام المعرض بين الأربعاء والسبت، في الموعد الذي كان مقررا خلاله تنظيم معرض "باريس فوتو"، أبرز المعارض العالمية المخصصة للتصوير، قبل إلغائه بفعل الأزمة الصحية.

وتظهر الصور كوكبة من المشاهير والشخصيات والقادة السياسيين في مراحل عمرية مختلفة، في لحظات خاصة أو محطات رئيسية من مسيرتهم، كما تغوص صور أخرى في مراحل تاريخية كبرى بينها إنزال الحلفاء في نورماندي خلال الحرب العالمية الثانية، وتنصيب جون كنيدي رئيسا للولايات المتحدة، وخطاب مارتن لوثر كينج، وحرب فيتنام وإطلاق "أبولو 11" إلى القمر.

وتحمل الصور الـ191 توقيع حوالي ستين مصورا من بين الأشهر في تاريخ مجلة "لايف"، من مارجاريت بورك-وايت إلى ألفريد إيزنشتات مرورا بجوردون باركس وجون دومينيس، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان عدد النسخ المطبوعة من المجلة في أوجها يطاول ثلث الأمريكيين تقريبا. وبعد 1972، غيّرت المجلة وتيرة إصداراتها الأسبوعية إلى أن أصبحت شهرية في 1978.

وتضم المجلة المملوكة حاليا لمجموعة "ميريديت كوربوريشن" أحد أكبر مخزونات الصور في العالم، وهي محفوظة في نيويورك وتضم أكثر من 10 ملايين صورة التقطها مصوّروها في 120 ألف تحقيق صحافي.

ويُنقل المزاد مباشرة عبر الإنترنت السبت على موقع Drouotonline.com.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/12 الساعة 12:23