أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

قطر 2022.. رحلة خيال لأول بطولة كأس عالم ‏لكرة القدم في الشرق الأوسط (فيديو) (video)

مدار الساعة,Video,فيديو,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قطر 2022.. رحلة الخيال.. فيلم وثائقي من إنتاج جريدة الوطن القطرية.. يحكي رحلة أول بطولة كأس عالم لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط والتي كانت فكرة أشبه بالخيال ، وأقرب للمستحيل من الواقع .


يربط الوثائقي بين ماضي قطر الرياضي ، وبداية إنطلاقة كرة القدم القطرية مع تأسيس ستاد الدوحة التاريخي ، الذي كان شاهدا على بروز العديد من الأسماء والنجوم التي سطرت تاريخ كبير للكرة في قطر منذ حقبة الستينيات ، حتى بداية الحلم والتقدم بملف إستضافة كأس العالم قطر 2022 ..وبين الحاضر من خلال رصد آخرما وصلت إليه مراحل العمل في بناء كافة المنشآت وتجهيزات البنية التحتية وآخر التطورات في ملاعب المونديال الثمانية ..وبين المستقبل وماستتركه كأس العالم من إرث لقطر ، وشعوب منطقة الشرق الأوسط .


ويروي الوثائقي كيف نجحت قطر في أن تتغلب على مشكلة حجمها الصغير جغرافيا ، مقارنة بالبرازيل وروسيا لتنظم بطولة فريدة متقاربة المسافات ،وتوفر تجربة إستثنائية للمشجعين بمشاهدة أكثر من مباراة في اليوم الواحد .
كما يكشف عن أبرز المعوقات والإنتقادات التي واجهتها قطر ، وكيف عملت جاهدة على علاج كل السلبيات والثغرات ، لتكسب تحدي كأس العالم وتتحول رحلة الخيال إلى حقيقة وواقع ملموس . (جريدة الوطن القطرية)

الفيلم من انتاج جريدة الوطن

الإشراف العام فهد العمادي

التحرير محمد الجزار

اخراج محمود حفناوي

مدار الساعة ـ