انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

موسى المعايطة بصم (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الانتخابات النيابية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/10 الساعة 11:23
حجم الخط

مدار الساعة - رصدت مدار الساعة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة بعد ان أدلى بصوته صباح اليوم الثلاثاء في مدرسة بتير للذكور في الكرك لاختيار مرشحه في الانتخابات النيابية 2020.

وما ان انتهى من تصويته حتى انشغل الوزير الهادئ بمحاولة مسح حبر الانتخابات من على أصبعه.

المعايطة أكد أهمية المشاركة بالانتخابات لإفراز مجلس نيابي يمارس دوره التشريعي والرقابي.

واضاف المعايطة في تصريح صحفي بعد ان مارس حقه الدستوري بالتصويت في مركز اقتراع مدرسة بتير بالكرك، اليوم الثلاثاء، ان الانتخابات استحقاق دستوري التزم الاردن بإجرائه كل اربع سنوات، لافتا الى اهمية المشاركة بالتصويت لاختيار مجلس نواب قادر على القيام بدوره كسلطة تشريعية، بالاضافة الى دوره الرقابي على اعمال الحكومة.

واشار الى ان الانتخابات تأتي في ظل انتشار وباء كورونا، ما فرض اجراءات احترازية ووقائية تحفظ سلامة المواطنين، داعيا الى ضرورة الالتزام بتعليمات الصحة والسلامة العامة والتقيد بها من حيث التباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات.

وأكد على ان الجهات المعنية جميعها تعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح العملية الانتخابية باعتبارها محطة ديمقراطية مهمة تأتي انسجاما مع الدستور الاردني بالمشاركة بالحياة السياسية.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/10 الساعة 11:23