انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

منظمة الصحة: إعلان فعالية لقاح ضد كورونا ’نبأ مشجع‘

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,منظمة الصحة العالمية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/09 الساعة 19:59
حجم الخط

مدار الساعة - اعتبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، أن إعلان شركتي "فايزر" و"بيونتيك" أن لقاحهما ضد فيروس كورونا المستجد، "فعّال بنسبة 90%"، هو "نبأ مشجع".

وكتب مدير المنظمة الأممية في تغريدة "نرحّب بالأنباء المشجّعة في مجال اللقاح الذي تطوّره شركتا فايزر وبيونتيك ونشيد بجميع العلماء والشركاء في العالم الذين يطوّرون أدوات جديدة آمنة وفعّالة للتغلب على كوفيد-19".

واضاف، أن "العالم يشهد ابتكارا وتعاونا علميا غير مسبوق لانهاء تفشي الوباء".

سوميا سواميناثان كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، كتبت تغريدة، "هذا النبأ يجب ان يشجع كل الذين يطورون لقاحات كوفيد-19 على مواصلة التجارب السريرية".

وأضافت: "العالم بحاجة الى عدة لقاحات آمنة وفعالة ورخيصة لوقف انتشار الفيروس" مشددة على "الدور الأساسي" لمنظمة الصحة لناحية "تنسيق السياسات والقواعد".

وأنشأت منظمة الصحة بالاشتراك مع تحالف غافي والائتلاف الخاص بالابتكارات للاستعداد لمواجهة الاوبئة، آلية لتسريع تطوير وانتاج معدات تشخيص وعلاجات ولقاحات ضد كوفيد-19 وضمان الحصول عليها في شكل عادل على المستوى العالمي.

وترمي الآلية إلى تأمين جرعات كافية من اللقاحات تشمل 20% من سكان الدول على الأقل

أ ف ب

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/09 الساعة 19:59