انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تستيقظ من غيبوبة لتكتشف أنها حامل

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/07 الساعة 10:27
حجم الخط

مدار الساعة - استيقظت امرأة بريطانية من غيبوبة دخلت فيها بسبب حادث سيارة منذ ثلاثة أشهر، لتكتشف بأنها حامل بجنين في شهرها الرابع.
كانت جيما هولمز (33 عاماً) قد تعرضت لحادث سيارة وهي في طريقها إلى العمل، مما أدى إلى دخولها في غيبوبة طويلة. وقال الأطباء لوالديها، إن لديها فرصة ضئيلة للنجاة، لأنها تعاني من تلف في الدماغ وثقب في الرئة، وكسور في العديد من أجزاء جسمها.

وبعد ثلاثة أشهر من الغيبوبة، شاءت الأقدار بأن تستيقظ جيما، فأخبرها الأطباء بأن الفحوصات الطبية أظهرت بأنها حامل وهي الآن في شهرها الرابع. وقد تحدت جيما الصعاب التي تمثلت في عدم مقدرتها على المشي بسبب الكسور التي تعرضت لها، وأنجبت طفلها روبين الذي يتمتع بصحة جيدة.
وقالت جيما متحدثة عن تجربتها: “ قالوا لي إن لدي أسبوعاً لتقرير ما إذا كنت أريد الاحتفاظ بالجنين، ولكنني أجبتهم بأنني لن أتردد في الاحتفاظ به. كنت متحمسة للغاية ولم أستطع الانتظار حتى يولد طفلي”
وأضافت: “ انتظرت حتى أنجب طفلي، لأتمكن من إجراء عملية جراحية مهمة في ظهري. كانت خياراتي محدودة وصعبة، ولكني تخطيت التحديات وسأستمر في المحاولة حتى أستعيد كامل قوتي”

وعلى الرغم من توقعات الأطباء فقد بدأت جيما باستعادة مقدرتها على المشي شيئاً فشيئاً، وهي الآن ترتاد مركزاً للتأهيل وتمارس الرياضة بشكل منتظم، وفق ما نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/07 الساعة 10:27