انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الكرملين ينفي شائعات عن استقالة بوتين المحتملة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/06 الساعة 13:56
حجم الخط

مدار الساعة - نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، شائعات عن احتمال تخلي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن منصبه.


وقال المتحدث للصحفيين في معرض تعليقه على تقارير لوسائل إعلام غربية قالت إن الرئيس بوتين يعتزم الاستقالة من منصبه بسبب المرض، أو بطلب من أسرته: "لا يوجد شيء للتعليق عليه هنا. هذا هراء. الرئيس بخير.. صحته ممتازة".


ويُذكر أن صحيفة "ذا صن" البريطانية قالت إن بوتين سيستقيل من الرئاسة في بداية العام المقبل لأنه مصاب بمرض الشلل الارتعاشي، باركنسون، كما اتضح من ظهوره في مقطع فيديو حديث وكأنه يهتز على نحو غريب.


وتأتي الشائعات بعد تقدم نواب بمشروع قانون إلى مجلس النواب الروسي الخميس لتعزيز حصانة بوتين من الملاحقة القضائية بعد رئاسته.


ويتولى بوتين السلطة، رئيساً أو رئيس وزراء، منذ عقدين، ما يجعله الزعيم الروسي أو السوفيتي الأطول بقاء في السلطة، منذ جوزيف ستالين.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/06 الساعة 13:56