انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أعلن نيته الترشح في 2024.. كانييه ويست يحصد 60 ألف صوت بالانتخابات الأميركية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/05 الساعة 15:14
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن مغني الراب الأميركي كانييه ويست نيته الترشح للاستحقاق الرئاسي المقبل في 2024، بعدما حصد حوالى 60 ألف صوت في الدورة الحالية.

وصور المغني البالغ من العمر 43 عاما نفسه وهو يدلي بصوته في ولاية وايومينغ، ونشر سلسلة تغريدات قال فيها إنه يثق بنفسه وشارك للمرة الأولى في انتخابات رئاسية وصوت لنفسه.

ونشر صورا يظهر عليها اسمه على ورقة التصويت مكتوبا بخط اليد في ولاية وايومينغ حيث يملك مزرعة هناك، وأظهر طموحه في إعادة الترشح مجددا للانتخابات الرئاسية المقبلة بعد أربع سنوات، من خلال تغريدة مقتضبة كتب فيها "كانييه 2024".

وبينت أرقام نشرتها وسائل إعلام أميركية أن كانييه ويست المصاب باضطرابات ثنائية القطب، والذي دعت زوجته كيم كرداشيان في يوليو إلى التعاطف والشفقة حياله، لم يحصد سوى 0,4% من الأصوات في ولايات أيداهو وأوكلاهوما ويوتا الريفية.

وقد حقق أعلى عدد أصوات في ولاية تينيسي جنوب البلاد التي فاز فيها دونالد ترامب، إذ حصد ما يقرب من 10 آلاف و200 صوت.

وبعدما دعم دونالد ترامب بعيد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة في نوفمبر 2016، أعلن كانييه ويست ترشحه للانتخابات الرئاسية هذا العام في اليوم الوطني الأميركي في الرابع من يوليو الماضي.

غير أن ترشيحه أثار تساؤلات كثيرين تناولت أهليته لناحية الصحة النفسية ومدى جديته في هذه الخطوة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/05 الساعة 15:14