انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصين تمنع القادمين من بريطانيا وبلجيكا من دخولها بسبب كورونا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/05 الساعة 09:09
حجم الخط

مدار الساعة -منعت الصين، أمس الأربعاء، الأجانب القادمين من بريطانيا وبلجيكا من دخول أراضيها بسبب تفشي فيروس كورونا في البلدين، وشددت القيود على المسافرين القادمين من دول عدة أخرى.

وقررت السلطات الصينية، حسب بيان على الموقع الإلكتروني للسفارة الصينية في لندن الأربعاء، "تعليق دخول غير الصينيين من المملكة المتّحدة مؤقتًا"، حتى وإن كانت معهم تأشيرات دخول إلى الصين أو تصاريح إقامة.

وأوضح البيان أن "هذا التعليق إجراء مؤقت استلزمه الوضع الحالي"، ونشر الموقع الإلكتروني للسفارة الصينية في بلجيكا بياناً مماثلاً.

وبالإضافة إلى بريطانيا وبلجيكا، أعلنت سفارات صينية في دول عدة بينها فرنسا، والولايات المتحدة، وألمانيا، وسنغافورة، وكندا تشديد القيود على الراغبين في السفر منها إلى الصين.

وبموجب الإجراءات الجديدة بات لزاماً على المسافرين من هذه الدول، سواء أكانوا صينيين أم أجانب، إجراء فحصين مخبريين، مصلي، وبي سي آر، في اليومين السابقين لسفرهم وإرسال النتيجة إلى السفارة الصينية في البلد الذي يعتزمون السفر منه لتصادق عليهما، ويعتبر الحصول على نتائج التحليلين المخبريين في غضون 48 ساعة مشكلة في العديد من البلدان.

أ ف ب

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/05 الساعة 09:09